728 x 90

خبير للنظام: في تظاهرة العراقيين، تحولت الهتافات ضد النظام الإيراني في أقل من ساعة

  • 10/17/2019
تظاهرة- العراقيين- و-الشباب- العراقي
تظاهرة- العراقيين- و-الشباب- العراقي

اعترف خبير في القضايا الدولية للنظام الإيراني يوم الثلاثاء 15 أكتوبر في برنامج تلفزيوني بأنه: «تحولت مظاهرة العراقيين في أقل من نصف ساعة ضد الدولة وفي أقل من 45 دقيقة ضد الحكومة وفي أقل من ساعة ضد النظام الإيراني .

ورد صدرالحسيني على سؤال المذيع ما هو سبب هذهالاحتجاجات قائلا: «هذا الموضوع كان موضوعًا حقيقيًا. الناس هناك يعانون من البطالة وهناك مشكلات اقتصادية عديدة وفساد. في الأجهزة الإدارية هناك فساد ولكن الشيء الذي لم يتم تناوله هو من الذي خلق الفساد ومن هو مسبب هذا الفساد؟ 40 عاما وأكثر يعيش الشعب العراقي في أقسى ظروف معيشية.

ولكن ماذا يحصل في أقل من نصف ساعة حيث تتحول هذه المظاهرة ضد الدولة وفي أقل من 45 دقيقة ضد الحكومة كما تطلق شعارات ضد المرجعية وفي أقل من ساعة الشعارات ترفع ضد النظام الإيراني.

آلاف العراقيين يهتفون ضد النظام الإيراني وعملائه في بغداد و المحافظات الجنوبية

10/2/2019

تداولت وسائل الإعلام مقاطع فيديو من غضب الشعبي في العراق ، تظهر هتاف المتظاهرين ضد إيران وحلفائها في البلاد.

واندلعت تظاهرات في بغداد وعدد من المدن العراقية الأخرى مثل الناصرية والنجف والكوت والديوانية مظاهرات شعبية للاحتجاج على الفساد والمطالبة بإقالة رئيس الوزراء عادل المهدي.

ويعاني العراق من توغل النفوذ الإيراني في دوائر السلطة في البلاد، فضلا عن فشل الحكومات المتعاقبة في تلبية مطالب المواطنين وتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات