728 x 90

خبير تلفزيون النظام: حولتم إيران إلى كوريا الشمالية

بيجن عبد الكريمي، خبير تلفزيون النظام
بيجن عبد الكريمي، خبير تلفزيون النظام

في بيان متلفز يعكس الضعف الشديد لخامنئي، الولي الفقيه للنظام، وتصعيد الصراعات بين زمر النظام المختلفة، قال خبير في النظام لقادة النظام «حولتم إيران إلى كوريا الشمالية».


وقال بيجن عبد الكريمي، أستاذ الفلسفة في جامعة طهران وخبير في تلفزيون النظام، في بث مباشر على القناة الرابعة لتلفزيون النظام: «حولتم إيران إلى كوريا الشمالية . بهذه الأعمال الحقيرة، لا يمكن صنع الحضارة! لا حضارة بدون حرية!

وفقًا لموقع اعتماد أونلاين، في 27 مايو، واصل خطابه: «برأيي إذا كان من المقرر أن يتجه مجتمع نحو التراجع، فكيف سيكون هذا المجتمع؟

الحضارة لا يمكن أن تكون بدون عقلانية. بهذا الضجيج، وبهذه الأعمال الحقيرة، وبهذه الأفعال الشعبوية لا يمكن صنع الحضارة. تريدون حضارة بدون إعمار. هل من الممكن أن تزدهر مواهب؟


لقد قمتم بإنشاء بيت جاهل في وزارة الإرشاد حيث تجمع حفنة من الخوارج ويخنقون كل كتاب وفكر في المهد ... هذه الأمة راحت تضمحل. في إيران الجهلة سلطتهم أكثر من أصحاب الفكر ويتحدثون.


إذا كان هناك شيء سيحدث في هذا البلد، فلا يمكننا إغلاق الأبواب، ولا يمكننا تحويل إيران إلى حصن عسكري مثل كوريا الشمالية، ونقول إننا نريد بناء حضارة.

لو لم يكن هناك نوع من الاحتكار الديني في سياساتنا الداخلية، فإن جزءًا من جهود المثقفين كانت تنتقد الغرب. ولكن هذا الاستبداد الاحتكاري قمع الأجواء الحياتية ... السياسة وقحة للغاية، وطالما أن السياسة لا تفهم حدودها، فإن جهلة مجتمعنا يتحدثون أكثر من أهل الثقافة وأهل الفكر ... ».


تعكس التصريحات المذكورة أعلاه غضب الشعب الإيراني العميق ضد نظام الملالي. إن النظام الحاكم، المنغمس في أزمات داخلية ودولية غير قابلة للعلاج، غير قادر على السيطرة على حرب ونزاع العصابات داخل النظام، وهذه التناقضات تزداد حدة كل يوم. إن تصعيد النزاعات داخل النظام هو علامة على المرحلة الأخيرة من هذا النظام القمعي.

ذات صلة: