728 x 90

حلف الناتو: أنشطة إيران تزعزع استقرار المنطقة

  • 7/11/2018
أعضاء حلف شمال الأطلسي الناتو
أعضاء حلف شمال الأطلسي الناتو

أعرب أعضاء حلف شمال الأطلسي "ناتو"، يوم الأربعاء، عن قلقهم إزاء الأنشطة المزعزعة للاستقرار التي تقوم بها إيران في منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب قادة الحلف، في بيان خلال القمة التي عقدت يوم الأربعاء في بروكسل، عن قلقهم من "الاختبارات الصاروخية المكثفة التي تجريها إيران ومن مداها ودقتها".

وأعلن القادة "التزامهم الثابت بأهداف الإنفاق الدفاعي المتفق عليها"، مشددين على مخاوفهم إزاء التهديدات التي تمثلها روسيا وإيران وكوريا الشمالية.

 

وحول المخاوف من الأنشطة التي انتهجتها روسيا في الآونة الأخيرة، قال القادة إنها تؤثر على الاستقرار والأمن، وأضافوا أنهم "يتضامنون" مع التقييمات البريطانية؛ بأن روسيا هي المسؤولة عن هجوم بغاز أعصاب في مدينة سالزبري البريطانية.

وفي سياق منفصل، دعا حلف الناتو مقدونيا إلى بدء محادثات للانضمام إلى الحلف، بعد أن توصلت إلى اتفاق مع اليونان في الخلاف حول اسم البلاد.

وقال أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرج إن "باب حلف شمال الأطلسي مفتوح وسيظل مفتوحا، لقد وافقنا على دعوة الحكومة في سكوبيي لبدء محادثات الانضمام، وفور الانتهاء من جميع الإجراءات الوطنية لاستكمال اتفاقية الاسم، سينضم ذلك البلد إلى حلف شمال الأطلسي بوصفه العضو الثلاثين".

مختارات

احدث الأخبار والمقالات