728 x 90

حظردخول النساء إلى ملعب آزادي (الحرية) بحضور شرطيات و ركوب الخيل

  • 10/6/2018
حظردخول النساء إلى ملعب آزادي
حظردخول النساء إلى ملعب آزادي

حظردخول النساء إلى ملعب آزادي (الحرية) بحضور شرطيات و ركوب الخيل

تم استخدام شرطيات وشرطة الخيالة لمنع دخول النساء إلى ملعب أزادي في طهران لمشاهدة المباراة بين فريقي «برسبوليس» و «استقلال» يوم الخميس 27سبتمبر في الملعب،.

وكتبت وكالة أنباء «ركنا» الحكومية بهذا الشأن تقول: شرطيات موجودات في ملعب أزادي للتعرف على النساء المتشبهات بالرجال وإذا رفع تقرير بشأن حالة مشبوهة فستدخل الشرطيات في الأمر. ( وكالة أنباء «ركنا» الحكومية- 27 سبتمبر2018).

ووفقا لتقارير أخرى من المشهد كان 500 كاميرا مراقبة قد استخدمت لرصد النساء عند مدخل الملعب.

تمكنت فتاة شجاعة من دخول الملعب بعد ما شبهت نفسها كرجل وشهدت لعبة فريقها المفضل عن كثب على الرغم من مراقبة عناصرالأمن الداخلي و السيطرة الشديدة على المشهد.

يحظر دخول النساء إلى الملاعب الرياضية لمشاهدة المسابقات في إيران. وقد شدّدت مراجع التقليد مراراً على حظر دخول النساء للملاعب الرياضية.

وأكد الملا«مكارم شيرازي» بشأن دخول النساء إلى الملعب قائلا: وقد تم طرح هذه الخطة أيضًا في الحكومة السابقة ، لكن رفض سواء القائد او المراجع الدينية، وللأسف يسعى البعض رغم علمهم بذلك ، إلى الموافقة على التعميم. و طرح هذا الموضوع من جديد يكون طريق خاطئ ("وكالة أنباء «إيسنا» الحكومية 29نوفمبر2017).

وبدوره بررالملا «نوري همداني» حظردخول النساء إلى المعلب وقال إن وجود النساء والرجال في الساحة الرياضية غير مسموح به ، لأن المرأة لا تستطيع الحفاظ على حجابها بشكل جيد (وكالة أنباء رضوي الحكومية - نوفمبر2017).

في أبريل 2018 تم رصد واعتقال عدد من النساء اللواتي يعتزمن الدخول إلى ملعب بمدينة خرمشهر بالقيافة المتشبهة بالرجال.

في الشهر نفسه ، تعرضت امرأة بمدينة قائمشهر للإهانة وممارسة العنف من قبل عناصر حكومية عندما حاولت التسلق لعمود الكهرباء لمشاهدة الاحتفال داخل الملعب بمناسبة انتصار فريق «نساجي». (موقع «آفتاب نيوز» الحكومي- 3 مايو 2018)

مختارات

احدث الأخبار والمقالات