728 x 90

حركات احتجاجية للعمال والمزارعين في إيران - السبت 7 سبتمبر

  • 9/8/2019
تجمع احتجاجي لعمال شركة هبكو وآذرآب في أراك – صورة أرشيفية
تجمع احتجاجي لعمال شركة هبكو وآذرآب في أراك – صورة أرشيفية

على الرغم من الإجراءات القمعية التي اتخذها نظام الملالي ضد ناشطي التجمعات الاحتجاجية، إلا أن التجمعات الاحتجاجية ظلت مستمرة، وفي يوم السبت 7 سبتمبر قام المحتجون بالإضراب والاحتجاج في عدة مدن:

تجمع احتجاجي لعمال هبكو في أراك

عقدت مجموعة من عمال هبكو في أراك تجمعًا احتجاجيًا عصر يوم السبت، 7 سبتمبر، بعد أن أنهت الشركة ساعات العمل. وحمل العمال المحتجون لافتات طالبوا بحصصهم في الشركة.

كُتب على اللافتة: «نحن عمال شركة هبكو نصرخ بصوت عالٍ، طلبنا الأساسي هو تحديد الحصص وملكية شركة هبكو بعد خمس سنوات من عدم الحسم، وليس تعيين مدير جديد».

احتجاج عمال مجمع هفت تبه الزراعي والصناعي

نظم عمال شركة هفت تبه لقصب السكر تجمعا احتجاجيا السبت لليوم الثاني على التوالي.

رواتب شهرين (يوليو وأغسطس) لم يتم دفعها لهؤلاء العمال. لقد رفضت إدارة الشركة حتى الآن دفع الفروق لمتأخرات خطة تصنيف الوظائف منذ عام 2014 ولم توقع أوراق عمل العمال ولا تؤيدها.

تجمع احتجاجي لعمال صناعة العدادات في قزوين لليوم السادس على التوالي

نظم عمال صناعة العدادات في قزوين تجمعا احتجاجيا يوم السبت لليوم السادس على التوالي أمام مكتب المحافظ احتجاجًا على حرمانهم من رواتبهم ومزاياهم.

يعاني العمال في شركة صناعة العدادات في قزوين، من مشكلات ومصائب منذ 8 سنوات حيث تحولت الشركة إلى نظام الخصخصة، وأصبحوا مهددين بالفصل عن العمل من قبل المدير التنفيذي للشركة القابع في السجن حاليا.

كما شهد مصنع العدادات في المدينة الصناعية تجمعًا في الشهر الماضي بسبب تعديل القوة. كان لدى المصنع حوالي ما يتراوح بين 350 و400 عامل، لكن انخفض عدد العمال إلى 200 عامل كحد أقصى في السنتين أو السنوات الثلاث الماضية.

تجمع احتجاجي للمزارعين في كرمانشاه

تجمعت مجموعة من المزارعين في محافظة كرمانشاه أمام مبنى المحافظة كرمنشاه احتجاجًا على السعر المحدد للطماطم (البندورة).

مظاهرة احتجاج في زازران

احتشدت مجموعة من المواطنين في زازران صباح يوم السبت احتجاجًا على حالة طريق زازران إلى خميني شهر.

زازران هي مدينة تابعة لفلاورجان تقع في غرب أصفهان تجاور طريق نجف آباد إلى أصفهان من جانب ومن جانب آخر تجاور مدينتي قهدريجان وفلاورجان.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات