728 x 90

جنوب سوريا ..هجوم صاروخي على مواقع قوات تابعة لنظام الملالي

  • 5/1/2020
هجوم صاروخي على مواقع نظام الملالي في جنوب سوريا
هجوم صاروخي على مواقع نظام الملالي في جنوب سوريا

صباح يوم الجمعة مرة أخرى استهدفت الغارات الجوية مواقع المليشيات المدعومة من قبل إيران في سوريا.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سماع دوي عدة انفجارات في الجزء الغربي من محافظة درعا. وكانت الانفجارات نتيجة القصف ضد أهداف عسكرية لقوات النظام السوري والميليشيات التابعة للنظام الإيراني.

وبهذا الشأن نشرت رويترزيوم الجمعة الأول من مايو تقريرًا أكدت فيه صحة خبر الهجوم على مواقع النظام الإيراني في سوريا. وبحسب التقرير، أن الهجمات تسببت في خسائر مالية.

من جهته أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى شهادات عن سماع دوي أصوات انفجارات متفرقة في القسم الغربي من محافظة درعا، وذكر المرصد أنها "ناجمة عن قصف إسرائيلي استهدف نقاط عسكرية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية".

وأضاف المرصد أن المناطق التي استهدفتها الغارات شملت "تل أحمر وريف معرية غرب درعا، ومنطقة تل الأحمر الغربي في القنيطرة قرب الحدود الإدارية مع محافظة درعا جنوب سوريا".

ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى الآن.

وكان المرصد، قد أعلن الاثنين، الموافق 27 أبريل، عن مقتل أربعة مقاتلين موالين للنظام السوري وإيران، بجانب ثلاثة مدنيين جراء غارات إسرائيلية استهدفت قاعدة المزة العسكرية قرب دمشق.

ونشرت شركة متخصصة بالتقاط صور الأقمار الصناعية أدلة على وجود مدخل لطابق سري تحت الأرض تابع لقوات الحرس للنظام الإيراني.

وأوضح المرصد السوري أن الغارات استهدفت "مقرات ومواقع للقوات الإيرانية وحزب الله اللبناني والمليشيات الموالية لها من جنسيات سورية وغير سورية جنوب وجنوب غرب دمشق"، مشيرا إلى أنها أسفرت عن مقتل أربعة مقاتلين من تلك المجموعات من دون أن يتمكن من تحديد جنسياتهم.

ذات صلة: