728 x 90

في مؤتمر للمقاومة الإيرانية بألبانيا

جان فرانسوا لوغاريه عمدة الدائرة الأولى في باريس: كلنا مواطنون لأشرف

  • 9/14/2019

أكد السيد فرانسوا لوغاريه، عمدة الدائرة الأولى في باريس، خلال مؤتمر المقاومة الإيرانية السنوي الذي عقد في أشرف3 في ألبانيا في مقر منظمة مجاهدي خلق، دعمه للسيدة مريم رجوي و مجاهدي خلق ، وأضاف قائلاً: "كلنا مواطنون لأشرف".

جانب من کلمة فرانسوا لوغاريه:

إلى الرئيسة مريم رجوي ، وإلى جميع الأشخاص الأحباب الذين يدعمون نضالها،

لكل أصدقاء الحرية، أقول بضع كلمات بالنيابة عن لجنة رؤساء البلديات الفرنسية لإيران ديمقراطية الذي يرافقونني هنا ويمكنكم أن تقدروهم وتهنئوهم. لقد كانوا دائما في الساحة، وهم موجودون هنا ليرافقوكم. كلنا مواطنو أشرف.

لأننا نرى هذه القوة الاستثنائية والمعجزات التي أنجزتموها، كنت هنا في شهر مارس من العام الماضي، العمل الذي قمتم به خلال 16 شهرًا هو عمل فذ.

كلنا مواطنو أشرف لأننا نشارككم تعطشكم للحرية والديمقراطية. نحن نشارككم في مثابرتكم. إن ضرورة انتصار الديمقراطية أمر ملح؛ ومن الضروري أن نمنع النظام الإيراني من صنع قنبلة نووية. الأمر الذي يفعله النظام (الإيراني) بالأفعال الاستفزازية والأكاذيب والاحتيال.

نحن نحتاج إلى عمل شيء ما لتحقيق الديمقراطية والسلام معكم في طهران. لتمثيل رمزي لدعم المتنخبين الفرنسيين لكم، قررنا إعلان أشرف كمدينة حوار دولية. باسم بلدية الدائرة الأولى في باريس قد وقّعت على عقد اتفاقية توأمة مع أشرف، لذا أطلب من السيدة زهرة أخياني الانضمام إلينا.

تفضلي.

من خلال معاهدة التوأمة في هذا اليوم، نعلن رسمياً أن مقاومة القمع وأي تهديد لهذه القيم هو حق غير قابل للتصرف وغير قابل للجدل. نريد الاعتراف الكامل بحقوق المواطنة.

هذا كان مجرد ملخص للنص وهناك ترتيبات أخرى. يسعدني جدًا أن أقدم هذه الاتفاقية إليكم، مع زملائي من رؤساء البلديات.

شكرا لكم