728 x 90

توقف حركة قطارات الركّاب في إيران بسبب عدم وجود قاطرات

  • 6/17/2018
توقف حركة قطارات الركّاب في إيران
توقف حركة قطارات الركّاب في إيران

أكد مسؤولو السكك الحديدية الإيرانية إلغاء حركة بعض قطارات الركاب في إيران، والتي وقعت في الأيام القليلة الماضية، وذكروا أنه بسبب عدم وجود قاطرات، اضطروا إلى إلغاء حركة مبرمجة لبعض قطارات الركاب مما جعل المسافرين في حيرة من أمرهم.
وقالت وكالة أنباء إيسنا إنه في الأيام الماضية، تم إلغاء عدد من القطارات المخططة لحركتها مما خلق مشاكل لعدد من الركاب.
ووفق الوكالة، بعد بضعة أيام من ذلك، أصدرت شركة رجا بيانا أعلنت فيه عن اعتذارها لركابها، وأكدت أن عدم وجود قاطرة لنقل القطارات تسببت في توقف الرحلات.
وجاء في بيان شركة رجا: مع الأسف وبسبب عدم وجود قاطرات من قبل السكك الحديدية، لأغلب قطارات هذه الشركة، اضطرت الشركة لحذف الرحلات المذكورة، لذلك تعلن عن اعتذارها للمسافرين بسبب إلغاء هذه الرحلات.
وأكد محمد رجبي - الرئيس التنفيذي لشركة رجا - أيضا في مقابلة مع ايسنا، وقوع الحادث وقال ان المؤسسة الوحيدة التي يمكن أن توفر قاطرة للشركات السكك الحديدية هي السكك الحديدية، وعندما تفشل الشركة في تأمين القاطرات، فان حركة القطارات تواجه مشاكل.
ووفقا له ، خلال الأيام والأسابيع الماضية ، بسبب عدم وجود قاطرات ، اضطرت شركة رجا لإلغاء عدد من القطارات.
من ناحية أخرى، أكد عباس علي آبادي - الرئيس التنفيذي لشركة مينا - في مقابلة مع إيسنا، وجود مشاكل في إصلاح وتوريد قطع الغيار اللازمة لعدد من القاطرات، وأوضح: لسوء الحظ، في الأشهر الأخيرة واجه عدد من الجهات الحكومية مثل السكك الحديدية مشاكل في توفير الموارد المالية اللازمة، وتسبب نقص الأموال بعض المشاكل في هذا الصدد.
وأعلنت شركة سيمنز الألمانية، التي وقعت في الأشهر الأولى بعد تنفيذ الاتفاق النووي، عقودا للتعاون مع الشركات الإيرانية، أنها بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، لن تكون قادرة على إبرام عقود جديدة مع الشركات الإيرانية.
يشكل التعاون في مجال صيانة العربات والقاطرات جزءاً من عقد سيمنز مع الشركات الإيرانية.