728 x 90

توسع كورونا في إيران - الإعلان عن أسماء 43 مدينة موبوءة بكورونا في إيران

توسع كورونا في ايران
توسع كورونا في ايران

يتم تحديث هذا الخبر

إغماء مواطن مصاب بكورونا في الشارع

في يوم الجمعة 23 اكتوبر أغمي على مواطن في مدينة اروميه وسقط أرضًا في شارع بلدة فرهنكيان بسبب مرض كورونا.

1111

الإعلان عن أسماء 43 مدينة موبوءة بكورونا في إيران
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة التابعة للنظام قائمة بـ43 مدينة موبوءة بكورونا في البلاد، ووصفت الوضع فيها بالحرج. وأعلنت سيما سادات لاري عن فرض قيود بسبب كورونا في هذه المدن.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة للنظام: "بحسب لجان الضمان الطبي والاجتماعي في أكثر 43 مدينة حرجة في البلاد التي تشهد أعلى معدلات الإصابة بكورونا، سيتم فرض قيود صارمة لمدة أسبوع اعتبارًا من يوم الاثنين وإذا لزم الأمر سوف تستمر القيود الأسبوع المقبل أيضا".
تنطبق هذه القيود على المهن الثانية والثالثة والرابعة لمدة أسبوع واحد اعتبارًا من يوم الاثنين.

تمديد قيود كورونا لمدة أسبوع في محافظة خراسان الجنوبية
بعد الزيادة في عدد المرضى والمصابين في خراسان الجنوبية، قال نائب رئيس جامعة بيرجند للعلوم الطبية: تم تمديد القيود العشرة في محافظة خراسان الجنوبية حتى 30 اكتوبر.

أعلن كامبيز مهدي زاده: تظل قيود كورونا في خراسان الجنوبية التي مددت حتى 23 اكتوبر مستمرة.

يزد: 570 طبيبا مصابا بكورونا ولا مجال في المستشفيات
أعلن محمد نوري شادكام، نائب رئيس جامعة يزد للعلوم الطبية للعلاج، أن أكثر من 570 من الطاقم الطبي في المدينة أصيبوا بكورونا، وتم زيادة سعة المستشفيات لاستقبال مرضى كورونا.
ونقلت وكالة مهر الحكومية للأنباء عن شادكام قوله يوم الجمعة "الطاقم الطبي في يزد متعب ويخضع لضغط كبير وخلال الأشهر الستة الماضية أصيب أكثر من 570 منهم بالمرض بسبب الاتصال المباشر بمرضى كورونا. كما تم ملء سعة مستشفيات يزد واضطررنا إلى إنشاء مستشفى ميداني في يزد".

إشغال سعة أسرّة كورونا الخاصة في مدينة تربت حيدرية
أعلن تلفزيون النظام في مشهد في 23 تشرين الأول (اكتوبر)، أن عدد المصابين بكورونا في البلاد تجاوز 6000 في الـ24 ساعة الماضية.

ودفعت المخاوف بشأن الاتجاه المتنامي لكورونا في البلاد وزارة الصحة إلى تخصيص المزيد من أسرة المستشفيات لمرضى هذا المرض الوبائي والخطير.
وبحسب التقرير ذاته، فقد تم تخصيص 100 سرير لمرضى كورونا في مدينة تربت حيدرية، لكن في اليومين الأخيرين، وصل عدد مرضى الجهاز التنفسي الحاد إلى 108أشخاص.