728 x 90

احتجاجات في إيران - الأربعاء 6 أكتوبر

توسع الاحتجاجات من عمال مناجم النحاس وقصب السكر إلى مزارعي النخيل في سنندج وكلستان

أفادت شبكة مجاهدي خلق داخل إيران، أن الاحتجاجات والإضرابات من قبل شرائح مختلفة من الشعب الإيراني ضد سوء الأحوال المعيشية وقمع نظام الملالي أخذت أبعادا جديدة رغم انتشار كورونا وإجراءات النظام القمعية.

وفي يوم الأربعاء 6 أكتوبر احتشد أهالي سنندج في محافظة كردستان الإيرانية للاحتجاج على العنف ضد المرأة كما واصل عمال قصب السكرفي هفت تبه في الإضراب لليوم التاسع، فضلا عن مواصلة عمال النحاس في كرمان إضرابهم لليوم الثالث احتجاجًا على تدني الأجور

وفي شادكان، نظم مزارعو النخيل المحرومون احتجاجًا على تأخر الدوائر الحكومية في شراء منتجاتهم، وفي كوت عبد الله، نظم عمال البلدية احتجاجًا على متأخرات رواتبهم البالغة أربعة أشهر.

سنندج، احتجاجا على العنف ضد المرأة

نظم ناشطون مدنيون في سنندج وقفة احتجاجية أمام محكمة المدينة للاعتراض على العنف ضد المرأة

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "كفى" و "لا لقتل النساء" احتجاجا على زيادة عدد القتلى من النساء وفشل القضاء فى قضايا النساء.

تاسع يوم لإضراب ومسيرة لعمال قصب السكر في هفت تبه

انطلق عمال شركة هفت تبه لقصب السكر في اليوم التاسع لإضرابهم عن العمل في مسيرة نحو العدلية في شوش بعد تحشدهم أمام مكتب القائممقامية.

ويريد العمال تلبية مطالبهم. ومن بين مطالب هؤلاء دفع المتأخرات، والحسم الفوري لإدارة الشركة، والعودة إلى عمل الموظفين المفصولين، وتمديد عقد العمال الموسميين وإدارة مكافحة الآفات، وتنفيذ عملية الزراعة وإصلاح الشركة، وإنهاء دعوى قضائية لمحامي العمال.

اليوم الثاني من التجمع الاحتجاجي لعمال منجم سونكون للنحاس

أقام العمال في منجم سونكون للنحاس يومهم الثاني من الاحتجاج يوم الأربعاء 6 أكتوبر.

واصل عمال شركات المقاولة في منجم سونكون للنحاس اعتصامهم الليلة الماضية في ساحة المجمع وظلوا هناك.

يحتج العمال المضربون على تدني الأجور وسوء ظروف العمل والمعيشة، ويطالبون برفع الأجور والرواتب.وتجمع العمال للاحتجاج على توحيد حقوق ورواتب العمال في الشركة.

مدينة أهر بمحافظة أذربيجان الشرقية - وقفة احتجاجية لعمال شركة "مس مزرعه"

نظم عدد من موظفي شركة "مس مزرعة"، ظهر الأربعاء 6 أكتوبر، وقفة احتجاجية في مكتب الشركة الكائن بمدينة أهر، احتجاجًا على وضع حقوقهم ورواتبهم.

تجمع احتجاجي في مدينة أهر

مزارعو نخيل خوزستان يحتجون على أداء التعاونيات في شراء التمور

يواجه مزارعو النخيل في محافظة خوزستان، الذين حصدوا محاصيلهم في ظروف انخفاض الإجهاد المائي ومشاكل إنتاج التمور، تأخيرات وطوابير طويلة عند تسليم التمور إلى التعاونيات.

احتجاج أهالي كلستان في مكتب الكهرباء

تجمع أهالي كلستان عند مكتب الكهرباء للاحتجاج على ارتفاع فواتير الكهرباء.

لا يستطيع المواطنون تحمل الفواتير الفلكية. وصل فاتورة الأسرة، التي كانت أخيرًا 200000 تومان، إلى 2 مليون تومان في شهر واحد.

احتجاج عمال كوت عبد الله على عدم دفع أجورهم منذ 4 اشهر

اجتمع عمال بلدية كوت عبد الله، الذين يبحثون عن حقوقهم، أمام مكتب المحافظ للاعتراض على عدم تلبية مطالبهم رغم المفاوضة مع مجلس المدينة ومراجعة مراكز أخرى تابعة للنظام، لكنهم لم يلقوا أي اذن صاغية ولم يتلقوا رواتبهم منذ 4 أشهر. إنهم قرروا الذهاب إلى طهران للحصول على حقوقهم.

عمال مدينة كوت عبدالله

احتجاج المتقدمين لخطة الإسكان الوطنية في خرم آباد

احتشدت مجموعة من المتقدمين لطلب خطة الإسكان الوطنية في خرم آباد في أفلاك 12، لكنهم قوبلوا بإغلاق الباب ولم يكن أحد للتجاوب معهم.

أهالي سكن مهر