728 x 90

تكتيك إيراني جديد..تغيير أسماء ناقلات النفط الإيرانية لالتفاف على العقوبات

  • 9/8/2019
ايران ..تغيير أسما ناقلات نفطها
ايران ..تغيير أسما ناقلات نفطها

كشفت شركة "كبلر" لمعلومات الطاقة وتتبع ناقلات النفط، اليوم الأحد 8 سبتمبر / أيلول، أن إيران قامت، خلال الأسابيع الماضية، بتغيير أسماء ثلاث ناقلات نفط أخرى من أسطولها، غير "غريس-1"، من أجل "بيع النفط بشكل سري".

وفي تصريح إعلامي، أضافت "كبلر" أن ناقلة النفط "سي دراغون" تغير اسمها إلى "نكسو"، والناقلة "مينغ جو" أصبحت "آرتميس"، والناقلة "غس إينفينيتي" أصبحت "إكو ستار".

وكانت القوات البحرية البريطانية قد قامت قبل أكثر من شهرين باحتجاز ناقلة النفط الإيرانية "غريس-1" في مضيق جبل طارق، والإفراج عنها بعد 45 يومًا، فيما قامت إيران بعد هذا بتغيير اسم هذه الناقلة إلى "أدريان دريا-1"، وبعد ثلاثة أسابيع من التجوال في المياه الدولية، رست في نهاية الأمر في المياه السورية قبالة ميناء طرطوس.

ومن جهتهم، يقول المسؤولون الأميركيون إن السلطات الإيرانية ادعت "كذبًا" أن هذه الناقلة المحملة بنحو 2.1 مليون برميل من النفط، لن تتوجه إلى سوريا كي يتم الإفراج عنها من ميناء جبل طارق.

وتؤكد شركة كبلر أن الجمهورية الإسلامية قامت بتغيير أسماء ثلاث من ناقلاتها النفطية "للهروب من العقوبات، وبيع النفط بشكل سري"، وما زالت تستخدم أساليب مثل إغلاق برنامج التتبع، وتفريغ الحمولة في ناقلات أخرى، في المياه الدولية، حتى تستطيع "بيع النفط بشكل سري".

مختارات

احدث الأخبار والمقالات