728 x 90

تقرير لأحد أعضاء معقل الانتفاضة عن وضع المنكوبين بالزلزال في سربل ذهاب بعد عام وشهر من وقوع الزلزال

  • 12/6/2018

أرسل عضو في معقل للانتفاضة من أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية تقريرًا بالفيديوعن وضع المنكوبين بالزلزال في سر بل ذهاب بمحافظة كرمانشاه في ايران بعد عام وشهر من وقوع الزلزال جاء فيه:

مع التحية والاحترام، كما تلاحظون أنه بعد مضي أكثر من عام على وقوع الزلزال في كرمانشاه، وعلى سبيل المثال مازال المواطنون المغلوب على أمرهم في مدينة سربل ذهاب، يعيشون في الخيام والكرفانات وهم محرومون من أبسط مقومات الحياة. لا يوجد مسؤول وسلطة يتجاول مع مطالباتهم. ماذا علينا أن نفعل؟ كل لحظة صمت أمام هذا النظام الهمجي، يروج الموت والخراب ليس لنا فحسب وانما للأجيال القادمة شئنا أم أبينا وسيسألنا الجيل المقبل عاجلا أم آجلا ماذا فعلتم؟

إني بدوري، لن أقبل الصمت أمام هذا السؤال وأقول ردا على اولئك الذين يقولون لا تصفق يد واحدة، إذا قمتُ أنا وإذا قمتَ أنت فالكل ينهض. إذن يمكن ويجب أن نناصر بعضنا بعضًا، ورأينا ذلك في حملة المناصرة الثالثة والعشرين التي بثتها قناة الحرية (سيماي آزادي). إذن علينا أن ننهض والموت لخامنئي وروحاني والموت لمبدأ ولاية الفقيه. تحيا الحرية والتحية لرجوي.

تقرير عن وضع المنكوبين بالزلزال في منطقة فولادي

نحن في منطقة فولادي التابعة لقضاء سربل ذهاب. وهذا هو وضع البيوت التي تركت على حالها بسبب انعدام التمويل. وبقت البيوت في حال إقامة الهيكل المعدني فقط.

هذه السيدة اصيبت بالجلطة الدماغية وبحاجة ماسة إلى أموال ولا دخل لها.

ونرى في الفيديو عن منازل المنكوبين بالزلزال، أنه وبعد مرور عام وشهر على الزلزال الذي ضرب كرمانشاه، لم يستطع المواطنون من إنجاز شيء بسبب انعدام الدعم الحكومي وعجزهم عن دفع نفقات بناء السكن، وتمكن فقط عدد محدود من الناس المنكوبين بالزلزال من بناء الهيكل المعدني لمنازلهم.

يوم 3 ديسمبر، نرى منازل المنكوبين بالزلزال بقت على حد الهيكل المعدني لكونهم عاجزين عن تأمين المال والنفقات. وبعد عام وشهر من وقوع الزلزال، تشاهدون حالة منازل المواطنين في سربل ذهاب.

إيواء المنكوبين بالزلزال في مقبرة أحمد بن اسحاق

يوم 3 ديسمبر، هنا مقبرة أحمد بن اسحاق، كما تلاحظون في الفيديو أن الناس يعيشون داخل المقبرة.

ترون الكرفانات والخيام للمنكوبين بالزلزال بعد مضي أكثر من عام على الزلزال. 

مختارات

احدث الأخبار والمقالات