728 x 90

تقرير عن الاحتجاجات في مختلف المدن الإيرانية ضد نظام الملالي الاثنين 7 أكتوبر

  • 10/8/2019

أفاد تقرير لأعضاء معاقل الانتفاضة أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية من داخل البلاد تواصل الاحتجاجات واتساع نطاقها من قبل شرائح مختلفة للشعب الإيراني ضد النظام رغم الاجراءات القمعية التي يتخذها النظام.

ففي يوم الاثنين 7 أكتوبر احتج عمال شركة آذرآب في أراك وسط إيران حيث هاجمتهم القوات الأمنية للنظام الإيراني كما أن المزارعين في أصفهان نظموا احتجاجات للاعتراض على شحة المياه الزراعية بالاضافة إلى احتجاج عمال شركة قصب السكر في هفت تبه للاعتراض على فصل واعتقال زملائهم علاوة على احتجاج المزارعين في بلدختر غربي إيران والباعة المتجولين في طهران.
ويقمع النظام الإيراني الذي انتابه الخوف من الإطاحة به على يد الشعب ومقاومته المنظمة المتمثلة في منظمة مجاهدي خلق الإيرانية MEK ، أي تجمع احتجاجي بشدة.


هجوم قوات مكافحة الشغب بالغاز المسيل للدموع على تجمع عمال آذرآب في أراك
يوم الاثنين 7 أكتوبر تحشد عمال معمل ”آذرآب“ في أراك مرة أخرى للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة وعدم حسم وضع صاحب الأسهم، لكن قوات مكافحة الشغب للنظام هاجمتهم مستخدمة الغاز المسيل للدموع. كما اقتحمت القوات الوحشية لمكافحة الشغب موقف السيارات للمعمل ومنعت دخول منتسبي الشركة إليه.


تجمع احتجاجي للمزارعين في أصفهان ضد نظام الملالي


احتشد المزارعون الكادحون في أصفهان يوم الاثنين 7 أكتوبر للاحتجاج على سحب المياه من نهر ”زاينده رود“ وللاعتراض على مشروع النظام المسمى«مشروع بن بروجن».
واحتج المزارعون البالغ عددهم مئات الأشخاص على الوعود الكاذبة التي أطلقها وكلاء النظام طيلة الأعوام الـ17 الماضية وتجمعوا في ساحة ”تيران“ بمدينة أصفهان.


استمرار إضراب واحتجاج عمال قصب السكر في هفت تبه للأسبوع الثاني
خرج يوم الاثنين 7 أكتوبر عمال قصب السكر في هفت تبه مرة أخرى لينظموا تجمعًا احتجاجيًا في ساحة الشركة. احتجاج العمال يأتي لدعم زملائهم المفصولين عن العمل والمطالبة بالأمن الوظيفي لهم وإعادة الشركة إلى القطاع الحكومي من القطاع الخاص والإفراج عن زملائهم المعتقلين. وواصل العمال إضرابهم اليوم أيضًا.

تجمع احتجاجي للباعة المتجولين في المنطقة 15 بطهران


يوم الاثنين 7 أكتوبر احتشد الباعة المتجولون في المنطقة 15 بطهران للاحتجاج على تعطيل مقر عملهم في سوق الاثنين بأمر من البلدية.

تجمع احتجاجي لأبناء قرية ”دره سيد“ مقابل مقر قائممقامية النظام في بلدختر
يوم الاثنين 7 أكتوبر احتشد أهالي قرية ”دره سيد“ أمام قائممقامية بلدختر للاحتجاج على إبطال سندات الأراضي الزراعية لـ2500 من سكان المنطقة من قبل دائرة الأوقاف.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات