728 x 90

تفاصيل جديدة عن الهجوم على قاعدة المليشيات العراقية الموالية للنظام الإيراني، وموقع الصواريخ الباليستية لنقلها إلى سوريا ولبنان

  • 7/20/2019
غارة جوية على معسكر للمليشيات العراقية
غارة جوية على معسكر للمليشيات العراقية

تم الكشف عن تفاصيل جديدة عن غارة جوية على معسكر للمليشيات العراقية الموالية لـ النظام الإيراني في محافظة صلاح الدين بـ العراق. وكان المعسكر رأس جسر مع سوريا و لبنان، ثم تم نقل معدات عسكرية متنوعة إلى كلا البلدين:

وتعرض معسكر للمليشيات العراقية الموالية للنظام الإيراني الذي يضم صواريخ باليستية إيرانية، لغارة جوية فجريوم الجمعة. وكان يعتزم النظام بنقل الصواريخ إلى سوريا ثم من هناك إلى لبنان لحزب الله. وفقًا لما ذكرته قناة العربية.

و وفقًا لمصدر من محافظة صلاح الدين بالعراق: قصفت طائرات مجهولة أحد المعسكرات التابعة للحشد الشعبي في صلاح الدين يوم الجمعة 19 يوليو في الساعة 2فجرًا مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر قوات الحرس وكذلك عناصر تابعة لحزب الله اللبناني.

وكشف مجلس العشائر العربية في محافظة صلاح الدين عن قصف طائرتين مجهولتين المعسكر يضم صواريخ باليستية إيرانية الصنع.

و وفقًا لمجلس العشائر في العراق أن عددا من أفراد حزب الله اللبناني وعناصر من قوات الحرس الذين كانوا في المعسكر قتلوا جراء القصف.

تقول مصادر عراقية في صلاح الدين إن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة تراقب منذ فترة طويلة تحركات حزب الله اللبناني في معسكر المليشيات العراقية في محافظة صلاح الدين.

أخبار ذات صلة:

واشنطن تايمز: سلطات مكافحة الإرهاب العراقية تقول إن ميليشيات الكتائب المدعومة من النظام الإيراني استهدفت المنطقة الخضراء

5/21/2019

قالت السلطات العراقية في محاربة الإرهاب إن المليشيات المدعومة من النظام الإيراني، باسم الكتائب، هي المسؤولة عن هجوم صاروخي يوم الأحد، 19 مايو / أيار، بالقرب من المواقع الدبلوماسية والعسكرية الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغداد، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن تايمز في 20 مايو بشأن سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء ببغداد.... .

مع النظام الايراني ظالما أو مظلوما

4/13/2019

بقلم علاء کامل شبيب

ماهو الضمان لإستتباب الامن والاستقرار في المنطقة؟ هل هو بإبقاء الحبل على الغارب للمنظمات والاجهزة المشبوهة لتبقى تمارس نشاطاتها الارهابية؟ إن إنه جعل التدخلات السافرة في الشٶون الداخلية لبلدان المنطقة مع إنتهاکات سياداتها الوطنية، على حالها؟ وإلا فماهو المراد والمطلوب بالبيان المقتضب لوزارة الخارجية العراقية والذي تم التأکيد فيه على إن”قرار الولايات المتحدة الأخير بشأن الحرس الثوري لا يأتي بسياق استقرار المنطقة”، ذلك إن معظم الاعمال المرتبطة بالتدخلات في بلدان المنطقة ولاسيما العراق ولبنان واليمن وسوريا وکذلك بتصدير التطرف والارهاب، کانت ولازالت من شأن وإختصاص الحرس الثوري وإن ماقام ويقوم به الارهابي قاسم سليماني خير مثال حي على ذلك!. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات