728 x 90

مؤتمر صحفي

تفاصيل جديدة عن الأنشطة الإرهابية للنظام الإيراني في أوروبا

  • 9/10/2018
تفاصيل جديدة عن الأنشطة الإرهابية للنظام الإيراني في أوروبا
تفاصيل جديدة عن الأنشطة الإرهابية للنظام الإيراني في أوروبا

المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

مكتب ممثلية المجلس في المملكة المتحدة

83 ويكتوريا استريت، لندن SW1H 0HW

للإعلام

مؤتمر صحفي
تفاصيل جديدة عن الأنشطة الإرهابية للنظام الإيراني في أوروبا



يناقش مكتب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في المملكة المتحدة (NCRI) تفاصيل جديدة حول الأنشطة الإرهابية للنظام الإيراني في أوروبا في مؤتمر صحفي في لندن يوم الأربعاء ، 12 سبتمبر 2018.

كما سيشارك في المؤتمر أعضاء مجلسي البرلمان من الأحزاب للإعلان عن مبادرتهم الجديدة لمواجهة أنشطة طهران الإرهابية ومعالجة دعم النظام الإيراني للإرهاب الذي يهدّد أمن أوروبا ومواطنيها.

وتتضمن المعلومات الجديدة تفاصيل عن ضلوع المسؤولين  والمؤسسات الإيرانية في الإرهاب في أوروبا، وسلسلة القيادة في عملية صنع القرار في الإرهاب. ومن بين مواضيع النقاش، ستكون المعلومات حول شبكة وزارة المخابرات العاملة في الخارج ولاسيما الهجمات الإرهابية في أوروبا وتفاصيل عن الشخص الرئيسي الذي يوجه العمليات الإرهابية خارج إيران وسلوكه وخلفيته.


التاريخ: الأربعاء ، 12 سبتمبر 2018 ، 12:30

المكان: جناح مارلبورو ، فندق سانت إرمين

(2 Caxton Street، London SW1H 0HW)


يجب على مراسلي وسائل الإعلام المهتمين بحضور المؤتمر الصحفي إخبار المنظمين عبر

: press@ncriran.com أو الاتصال على: 07886391092



خلفية:
وفي 30 يونيو / حزيران، اعتقلت السلطات البلجيكية زوجين بلجيكيين إيرانيين يحملان 500 غرام من المتفجرات شديدة الانفجار ومفجراً قرب بروكسل ، بينما كانا متجهين نحو مؤتمر «إيران حرة» دعماً للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في ضواحي باريس. وشارك في المؤتمر عشرات الآلاف من المواطنين العاديين ومئات الشخصيات السياسية من الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط. في الأول من يوليو / تموز ، ألقت السلطات الألمانية القبض على دبلوماسي إيراني في طريقه إلى النمسا حيث يتمتع بالحصانة الدبلوماسية. وكان المدعي العام الاتحادي الألماني قد صرح في 11 يوليو / تموز بأن الدبلوماسي ، أسد الله أسدي ، قد أصدر الأمر بإجراء العملية إلى الزوجين وقام بتسليم القنبلة إليهم في لوكسمبورغ.

وفي مارس الماضي، تم إحباط مؤامرة رئيسية أخرى لنسف تجمع المعارضة الإيرانية في ألبانيا.

ويواجه النظام الحاكم انتفاضة متنامية في الداخل منذ كانون الثاني / يناير 2018  حيث يحتج المواطنون على الفساد المتفشي ، وتمويل الإرهاب وإشعال الحرب في الشرق الأوسط. كبار المسؤولين في النظام الإيراني ، بمن فيهم خامنئي وروحاني ، اعترفوا في الأشهر الأخيرة بالدور الرئيسي الذي تلعبه منظمة مجاهدي خلق الإيرانية ( MEK )في تنظيم وتوسيع الانتفاضة الحالية المناهضة للنظام.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات