728 x 90

ترامب يمدّد حالة الطوارئ بشأن النظام الإيراني

  • 11/10/2018
ترامب يمدّد حالة الطوارئ بشأن النظام الإيراني
ترامب يمدّد حالة الطوارئ بشأن النظام الإيراني

مدّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب حالة الطوارئ بشأن النظام الإيراني لمدة عام آخر.

وجاء في رسالة ترامب إلى الكونغرس الأمريكي أن «العلاقة مع النظام الإيراني لم تعاد بعد، وإن عملية تنفيذ القرارات بشأن إيران في 19 يناير 1981 ما زالت جارية». ومنذ عام 1979 أصدر رئيس الولايات المتحدة القرار التنفيذي وتم تمديده كل عام منذ ذلك الوقت.

كما وبالتوازي ومع عودة العقوبات الشاملة النفطية والماليه ضد دكتاتورية الملالي، نشرت وزارة الخزانة الأمريكية أسماء 700 فرد ومؤسسة للنظام اضيفوا إلى قائمه العقوبات السوداء وبالتفاصيل.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيانها الصادر يوم الاثنين 5 نوفمبر: اليوم وفي أقسى العقوبات في التاريخ الأمريكي، أضافت وزارة الخزانة أكثر من 700 فرد وكيان، إلى قائمة العقوبات الاثنين.

وفي قائمة شاملة، وسمت وزارة الخزانة 700 هيئة إضافية، بما في ذلك الأفراد والبنوك والسفن والطائرات وقطاع الطاقة الإيراني كجزء من قرارها بإعادة فرض العقوبات التي كانت قد تم رفعها فيما يتعلق بالاتفاق النووي... وبذلك بلغ عدد الأهداف التي تم فرض العقوبات عليها خلال الإدارة الأمريكية الحالية آي في أقل من عامين، أكثر من 900 حالة حيث يعد أكبر ضغط اقتصادي للولايات المتحدة على النظام الإيراني لحد الآن.

المصدر: موقع البيت الأبيض