728 x 90

تحركات احتجاجية في مدن طهران، وبهبهان ولوشان

  • 1/21/2019

طهران: تحشد مشغلي محطات الطاقة ذات الضغط العالي في جميع أنحاء البلاد


تحشد مئات من مشغلي محطات الطاقة العالية في مختلف أنحاء البلاد في طهران صباح اليوم أمام مبنى وزارة الطاقة في حكومة روحاني بالعاصمة طهران. وجاء هؤلاء إلى طهران من محافظات مختلفة للاحتجاج على عدم حسم وضعهم الوظيفي وجاء بعضهم إلى طهران مع عائلاتهم.
ويقول الحضور في الاجتماع القادمون من المحافظات القريبة والبعيدة، بما في ذلك اذربيجان الغربية وسيستان وبلوشستان، إنه على الرغم من موافقة وزير الطاقة على تغيير الوضع وتوظيفنا الدائم، إلا منظمة الطاقة تتملص من تنفيذ القانون وترفض توظيفنا بذريعة عدم وجود وظيفة شاغرة.

ويبدو أن هناك حوالي 40 من الحضور في التجمع قد جاءوا إلى طهران مع عوائلهم لإظهار عدم حسم وضعهم الوظيفي للمسؤولين أكثر فأكثر.

ويقول هؤلاء المشغلون الذين سبق وأن جاءوا إلى طهران مرات عدة لمتابعة وضعهم الوظيفي، إن عددنا في كل البلاد 4110 أشخاص نعيش في وضع غير محسوم رغم كل المتابعات.


بهبهان: إضراب عمال في مصفاة بيدبلند للخليج الفارسي
العمال في مصفاة بيد بلند للخليج الفارسي في بهبهان أضربوا يوم الاثنين ، 21 يناير ، احتجاجا على طرد العاملين المحليين.


استمرار الاحتجاجات من عمال مدينة لوشان
تجمع عمال بلدية لوشان لليوم الثاني على التوالي يوم الاثنين للاحتجاج على عدم دفع 8 أشهر من الرواتب المتأخرة.

لوشان.ادامه تجمع اعتراضی کارگران شهرداری


طرد جماعي لـ 40 عاملاً من شركة كارون شوشتر
يوم الأحد ، 20 يناير ، تم طرد أربعين عاملا من شركة كارون لإنتاج الخشب المعاكس بسبب نفاد المواد الأساسية

وآعلن المدير التنفيذي للشركه في رسالة: نظرًا إلى نفاد المواد الأساسية وتوقف عملية الإنتاج لا يتم توقيع عقد جديد مع اولئك العاملين الذين ينتهي تاريخ عقدهم في 20 يناير»..

وعلى أساس إبلاغ العقد هذا، سيكون 40 عاملاً ممن عملوا بموجب عقد مؤقت عاطلين عن العمل. صاحبة الأسهم الرئيسي في شركة كارون في محافظة خوزستان هي مؤسسة المستضعفين النهابة. وتملك هذه المؤسسة 47 في المائة من أسهمها مباشرة و 52 في المائة من خلال شركة تطوير سينا.

شوشتر.اخراج جمعی ۴۰کارگر شرکت نئوپان کارون