728 x 90

تحذير وزارة الخزانة الأمريكية: قد يشمل إينستكس لانتهاك العقوبات الأمريكية

  • 5/30/2019
وزارة الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية

ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن وكيلة وزارة الخزانة الأميركية لشؤون مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية، في رسالة إلى «برفيشر»، رئيس إينستكس يوم 7 مايو2019، حذرت اينستكس (أداة تستخدمها الدول الأوروبية للتعامل مع النظام دون استخدام بالدولار الأمريكي أو البنوك الأمريكية) وجميع أولئك المرتبطين من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي إذا تم تنفيذه.

وقالت سيغال مندلكر في رسالة إلى فيشرإنني أشجعك على مراجعة بدقة إدراج إينستكس في العقوبات المحتملة. انشغال في أعمال مخالفة للعقوبات الأمريكية يمكن أن يكون له تداعيات شديدة.

وأضافت الوكالة أن أحد كبار المسؤولين الذي رفض الكشف عن اسمه وشارك في المفاوضات التي أسفرت عن إصدار الرسالة أخبر بلومبرغ أن الولايات المتحدة اتخذت قرارًا بإصدار هذا التحذير بأن الدول الأوروبية، على عكس محادثاتها الأولية مع إدارة ترامب، لقد اعتبروا تأثير إينستكس ضئيل إلا إنهم كانوا جادين للغاية في تنفيذ هذه الخطة. مضيفًا أن الغرض من الرسالة هو تحذيرمن الولايات المتحدة إلى جميع المعنيين بـ اينستكس بمن فيهم المسؤولون الحكوميون والشركات وموظفوها سيواجهون العقوبات إذا كانوا يحاولون تنفيذ خطة لمساعدة النظام الإيراني تجنب العقوبات الامريكية.

وأصدرت وزارة الخزانة، التي تم استجوابها حول هذه الرسالة، بيانًا قائلًا: «جميع الأطراف التي تتاجر بالنظام الإيراني بأي شكل من الأشكال ستعرض نفسها لمجازفة ملحوظة من العقوبات ، وتعتزم وزارة الخزانة تفرض هيمنتها بشكل حاد.