728 x 90

تحذير سفير فرنسا في مجلس الأمن الدولي: يجب على النظام الإيراني ألا ينتهك التزاماته في الاتفاق النووي

  • 8/24/2019
تحذير سفير فرنسا في مجلس الأمن  الدولي
تحذير سفير فرنسا في مجلس الأمن الدولي

في اجتماع لمجلس الأمن في نيويورك، قال سفير فرنسا: «نحن قلقون للغاية بشأن الإجراءات التي اتخذها النظام الإيراني في خرق لالتزاماته في الاتفاق النووي. لا تسمح أية مسألة بعدم الامتثال لهذه الالتزامات. لهذا السبب، يجب علينا جميعًا ضمان عودة النظام الإيراني بالكامل إلى التزاماته.


وقال إن المشكلة مع النظام الإيراني ليست القضية النووية فحسب، بل يجب البحث وتبادل الأراء بخصوص قضية برنامج الصواريخ البالستية والاستقرار الإقليمي.
وأضاف السفير الفرنسي في مجلس الأمن:
الأولوية هي منع الصراعات وتخفيف التوتر من خلال الحوار. هذا مهم بشكل خاص. في هذه الحالة ، يتعين علينا العمل مع دول المنطقة التي هي في الخط الأمامي، وعلينا العمل مع الشركاء الدوليين وكذلك المنظمات الدولية وضمان المرور الحر عبر المضائق.

أخبار ذات صلة:

تحذير فرنسا للنظام الإيراني من تصعيد التوتر

7/24/2019

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن النظام الحاكم في طهران عليه العودة للالتزام بالاتفاق النووي واتخاذ الخطوات لضمان عدم تصعيد التوتر في المنطقة.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان لها: التقى عباس عراقجي نائب وزير الخارجية للنظام الإيراني بالرئيس إيمانويل ماكرون في باريس. و يهدف اللقاء إلى تذكير مبعوث النظام الايراني بأننا نتوقع من النظام الايراني العودة سريعا للالتزام بتعهداته بموجب الاتفاق النووي واتخاذ الخطوات الضرورية لضمان عدم تصعيد التوتر في المنطقة. ....

اليورانيوم الإيرانية.. فرنسا تدعو العودة من دون تأخير والصين تأسف وامريكا يحذر

7/2/2019

أعربت الصين عن أسفها لقرار ايران تجاوز الحد المسموح به لمخزونها من اليورانيوم المخصّب بموجب الاتفاق النووي المبرم عام 2015.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية غينغ شوانغ في مؤتمر صحافي دوري: "ندعو جميع الأطراف لرؤية هذا الأمر من منظور طويل الأمد وشامل وممارسة ضبط النفس والتمسك بالاتفاق النووي الإيراني معاً بهدف تجنب المزيد من التصعيد في ظل الوضع المتوتر".

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء طهران إلى "العودة من دون تأخير" عن تجاوز مخزونها من اليورانيوم المنخفض التخصيب الحدّ المنصوص عليه في الاتفاق الموقع عام 2015 حول برنامجها النووي. وأفاد بيان أصدرته الرئاسة الفرنسية أن ماكرون "أخذ علماً بقلق" بإعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاثنين. وأضاف قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي "طلب من إيران العودة من دون تأخير عن هذا التجاوز" و"الامتناع عن أي تدبير إضافي من شأنه أن يمس بالتزاماتها النووية". وذكّر ماكرون "بتمسّكه بالاحترام الكامل لبنود الاتفاق النووي المبرم عام 2015" مشيراً إلى أنه "سيواصل في الأيام المقبلة الإجراءات التي اتخذها لكي تتقيّد إيران بشكل كامل بالتزاماتها وتواصل الاستفادة من المنافع الاقتصادية للاتفاق"، وفق الإليزيه. ...

مختارات

احدث الأخبار والمقالات