728 x 90

تجمع احتجاجي لموظفي الاتصالات من 15 محافظة إيرانية أمام مجلس شورى النظام في طهران

تجمع احتجاجي لموظفي الاتصالات
تجمع احتجاجي لموظفي الاتصالات

في يوم الأحد، 6 سبتمبر، نظم عمال الاتصالات الريفية من 15 محافظة، بما في ذلك خراسان الشمالية وخراسان رضوي و خراسان الجنوبية وقزوين وكيلان وهمدان وخوزستان ولرستان وهرمزكان، تجمعًا احتجاجيًا أمام مجلس شورى النظام، مطالبين بمراجعة رواتبهم ومزاياهم لتوحيد الحقوق ورفع التمييز.
وتجدر الإشارة إلى أن أهم مطلب لهؤلاء الموظفين هو القضاء على التمييز في الأجور في الاتصالات. ويمكن تلخيص مطالبهم في أربعة محاور.
الشرط الأول هو التزام الاتصالات باتفاق حصل في 23 ابريل 2019. تمت صياغة هذه الاتفاقية بحضور أعضاء مجلس شورى النظام بين العمال والاتصالات.
المطلب الثاني هو القضاء على التمييز في دفع الرواتب والمزايا والرعاية الاجتماعية بين عمال الاتصالات الريفية وعاملي الاتصالات الحضرية، وهو مطلب مهم للغاية؛ هذا الطلب هو العرف المتبع في العمل وله أساس قانوني.
الشرط الثالث هو إبرام عقد دائم مع عدد من مجموعات الاتصالات الريفية التي تعمل بجد والتي لم يتم إبرام أي عقد معها حتى الآن، في حين أن العقد الدائم هو قرار تسوية المنازعات ومحكمة العدل.
المطلب الرابع هو دفع متأخرات عدد من الموظفين قبل وبعد عام 2009.


اليوم الرابع والثمانون من إضراب عمال هفت تبه
الأحد6 سبتمبراقيم اليوم الرابع والثمانين من إضراب عمال هفت تبه أمام قائممقامية شوش بحضور عمال قصب السكر. يريد العمال الذين لا يشتغلون بالسكر العودة إلى العمل وتغيير حالة عقودهم.

تجمع احتجاجي لعمال بلدية سربندر
في يوم الأحد، 6 سبتمبر، نظم عمال بلدية سربندر في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران تجمعا احتجاجيا أمام مبنى البلدية.

23

مزارعو الدواجن يتظاهرون في محافظة إيلام
يوم السبت، 5 سبتمبر، نظم مزارعو الدواجن في محافظة إيلام تجمعا احتجاجيا للمطالبة بتوفير طعام الدواجن وإصلاح أسعار الدجاج الحي.

24