728 x 90

تجمع إحتجاجي للمعلمين والتربويين في أصفهان 9 يناير

  • 1/9/2019

بالرغم من الجو الممطر نظم معلمون وتربويون تجمعًا إحتجاجيا صباح يوم الأربعاء9 يناير في ساحة ”الثورة“أمام دائرة التعليم والتربية بمدينة أصفهان . وإحتج المعلمون على قلة رواتبهم واهمال النظام لمطالباتهم .

واستمرارا لتجمعاتهم السابقة احتشد المزارعون  المحرومون في جامع ”گلزار“ بأصفهان اليوم الأربعاء 9يناير و طالبوا بحصتهم المائية واحتجوا على عدم تطبيق الوعود المضللة للنظام.

 وتواصل مزارعو ورزنه  اصفهان منذ ايام عديدة  مظاهرتهم ضد النظام الإيراني للاحتجاج على عدم دفع حصتهم المائية ثم انطلقوا في مسيرة وتظاهرة وهم يهتفون:

نقف ونموت ونستعيد حقنا

الموت لروحاني الكذاب

 

المزيد:

إنذار القوات الأمنية في أصفهان للتربويين: مجاهدي خلق هي التي تدير شبكات التواصل الاجتماعي

منذ صباح يوم الخميس27 ديسمبر وفقًا لدعوة سابقة نظم معلمون وتربويون بمدينة أصفهان تجمعًا أمام دائرة التعليم والتربية. وجاء ذلك في وقت هدد فيه عناصر المخابرات وقوى الأمن الداخلي بطرق مختلفة من ليلة أمس بعدم مشاركتهم في المظاهرات، وإلا سيواجهون عواقب في المستقبل.

ومتزامنا مع ذلك قامت قوات الحراسة (الأمنية) في أصفهان في رسالة صغيرة موجهة للتربويين بإنذارهم بأن مجاهدي خلق هي التي تدير شبكات التواصل الاجتماعي ولذلك يجب عدم السماح لأعداء نظام الجمهورية الإسلامية باستغلال ذلك.

 ومنذ الصباح  انتشرت عناصر الأمن الداخلي وعناصرالمخابرات  في الشوارع المحيطة بدائرة التعليم والتربية للحيلولة دون تشكيل  هذا التجمع الاحتجاجي.

وعقب ذلك، ذهب المعلمون ومعظمهم من النساء إلى  شارع «دروازه دولت» أمام البلدية وتحشدوا في متنزه «باغ بهشت».  وشنت عناصر القمع هجومًا عليهم باستخدام الهراوات  وقاموا بإطلاق غاز الفلفل عليهم.

ووقعت مظاهرات واشتباكات في شارعي «دروازه دولت» و«هشت بهشت» ومتنزة «باغ بهشت» واعتقل عشرات المتظاهرين.

وهاجم المرتزقة سيدة كانت تصوّر المشهد، لإلقاء القبض عليها  لكن الناس ذهبوا لمساعدتها وهرّبوها.

وحيّت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة للمقاومة  التربويين والمعلمين الشجعان الذين واصلوا احتجاجاتهم رغم إجراءات وتدابير قمعية ودعت عموم المواطنين في أصفهان خاصة الشباب إلى دعم المعلمين والاحتجاج على اعتقالهم وقمعهم. كما دعت المدافعين عن حقوق الإنسان والنقابات والاتحادات للمعلمين والتربويين في جميع أنحاء العالم لدعم احتجاجاتهم ومطالباتهم وإجراءات عاجلة للإفراج عن المعتقلين.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات