728 x 90

الخميس 2 سبتمبر/أيلول

تجمعات عمال البلديات في إيران احتجاجًا على عدم دفع الأجور

احتجاجات في إيران
احتجاجات في إيران

يعتبر عدم دفع رواتب عمال البلديات المحرومين لعدة أشهر أحد أساليب النظام اللا إنساني وأبرزها. لا تدفع بلديات النظام الإيراني رواتب هؤلاء العمال لشهور، وفي بعض الحالات لا يتم دفع رواتب العمال لأكثر من عام، ويضطر هؤلاء العمال المحرومون إلى النزول إلى الشوارع للاحتجاج رغم تفشي كورونا على نطاق واسع في إيران .

واحتج بهذا الشأن عمال بلديتي أميدية وخرمشهر في خوزستان ومياندواب في اذربيجان وكرمانشاه خلال الايام الماضية. كما نظم عمال بلدية سراوان بمحافظة سيستان وبلوشستان تجمعًا احتجاجيًا وأيضًا نظم موظفو خطة السلامة تجمعًا احتجاجيًا أمام مكتب محافظ خوزستان في الأهواز.

تجمع احتجاجي لعمال بلدية سراوان

تجمع احتجاجي لعمال بلدية سراوان

اجتمع عمال متعاقدون لبلدية سراوان في المكتب البلدي للاحتجاج على عدم سداد مطالباتهم ومتأخراتهم وعدم وفاء الشركة المتعاقدة بالتزاماتها وعدم الاستجابة لوكلاء النظام لمطالبات العمال. لأنهم لم يتقاضوا رواتبهم ومزاياهم منذ خمسة أشهر.

ووفقًا لتقاريرواردة في الأشهر الأخيرة، أن عددًا من العمال قد تجمعوا أمام مبنى مجلس المدينة ومكتب قائمقامية سراوان للاحتجاج على عدم دفع متأخرات رواتبهم.

تجمع احتجاجي لعمال بلدية مياندوآب

أوقفت مجموعة من عمال الخدمة في بلدية مياندوآب أعمالهم وتجمعوا أمام مبنى البلدية احتجاجا على عدم استلام رواتبهم المتأخرة لمدة 6 أشهر ومزاياهم.

تجمع احتجاجي لمنتسبي خطة التحول خوزستان للقطاع الصحي أمام مبنى المحافظة

نظم موظفو خطة تحويل خوزستان تجمعًا للاحتجاج على عدم تلقي رواتب إضافية لكورونا من بداية ديسمبر (خدمات الرعاية الاجتماعية)، ونوبات الدوام في مراكز التطعيم بدون راتب إضافي، ونوبة الدوام لمدة 16 ساعة بدون راتب إضافي من أجله، تفتيش خارج دوام العمل وزيادة نوبات الدوام لمنتسبي الصحة المهنيين دون راتب إضافي وعدم الالتفات إلى التغيير في وضع القوات التي لاتحظى بالحصة.

تجمع احتجاجي لمنتسبي خطة التحول خوزستان