728 x 90

تجمعات احتجاجية ضد نظام الملالي في إيران ليوم السبت 14 سبتمبر 2019

  • 9/15/2019
تجمعات احتجاجية ضد نظام الملالي
تجمعات احتجاجية ضد نظام الملالي

تواصل شرائح مختلفة من المواطنين الناقمين احتجاجاتهم ضد نظام الملالي وتأتي تلك الاحتجاجات في وقت يمارس فيه النظام ممارساته القمعية بما في ذلك إعتقال ناشطي المظاهرات وصدور أحكام عليهم بالحبس لمدد طويلة. وشهدت عدد من المدن الإيرانية مظاهرات واحتجاجات العمال وغيرها من الشرائح في المجتمع الإيراني ضد النظام.

استمرار تجمع احتجاجي لعمال معمل صنع العدادات أمام مكتب إمام الجمعة بمدينة قزوين

يوم السبت 14سبتمبر 2019 عاد عمال معمل صنع العدادات بمدينة قزوين لينظموا تجمعًا مرة أخرى أمام مكتب إمام الجمعة للمدينة.

والجديربالذكرأن هؤلاء العمال كانوا يعانون من الخصخصة منذ عام 2008 ولم يتلقوا رواتبهم لأكثر من 20شهرًا.

تجمع احتجاجي لمجموعة من المواطنين ضد قرار بلدية النظام بمدينة أوروميه

يوم السبت 14سبتمبر 2019 نظمت مجموعة من المواطنين بمدينة أوروميه في شمال غربي إيران تجمعًا احتجاجيًا ضد قرار بلدية المدينة لبيع عقاراتهم.

تجمع احتجاجي لأهالي ميناء «شيرينو» أمام قائممقامية كنغان

يوم السبت 14سبتمبر 2019 نظمت مجموعة من أهالي ميناء شيرينو في جنوب إيران تجمعًا أمام قائممقامية كنغان بمحافظة بوشهر للاحتجاج على عدم وجود مدارس ثانوية في الميناء.

وكان طلاب واعضاء عوائلهم يحملون منشورات تحمل عبارة: «نحن نريد مدرسة».

حركة احتجاجية لعمال شركة قصب السكر في هفت تبه عند خطاب أحد وكلاء النظام

مساء يوم الجمعة 13 سبتمبر 2019 عقب احتجاجات عمال شركة قصب السكر في هفت تبه، حضر المدير العام لتعاونية العمل والرفاة الإجتماعي في محافظة خوزستان أمام العمال في أحد مساجد في هفت تبه. وانقطع العمال عدة مرات خلال حديث المرتزق واحتجوا عليه.

وقال المرتزق، بعد سنوات من الإضراب والاحتجاج من قبل عمال هفت تبه: «اكتبوا مطالبكم حتى نتمكن من متابعتها» ، واحتج العمال وغادروا المسجد احتجاجًا في نهاية المطاف.

تجمع احتجاجي لـ متسلقي الجبال اعتراضًا على منعهم للرياضة في جبل «بابوس» بمدينة بانه

في أعقاب رفض قائممقامية النظام بمدينة بانه في كردستان إيران تشكيل تجمع لمتسلقي الجبال، بهدف إحياء ذكرى وفاة متسلق الجبال الدولي «محمد أوراز» في وسط المدينة، قام متسلقو بانه بتنظيم تجمعهم في جبال بابوس وعدم الاستسلام أمام هذا الرفض.

كان «محمد أوراز» متسلقًا إيرانيًا تسلق جبل «إفرست» دون كبسولة الأكسجين ضمن فريق المنتخب الإيراني لتسلق الجبال. فقد «أوراز» حياته في نفس اليوم عام 2003 في جبل غاشربروم باكستان بسبب انهيارات ثلجية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات