728 x 90

السبت 11 سبتمبر

تجمعات احتجاجية لمعلمين بالتزامن مع إضرابات واحتجاجات عمالية في عدة مدن إيرانية

احتجاجات في إيران
احتجاجات في إيران

أفادت تقارير واردة من أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، يوم السبت 11 أيلول / سبتمبر، أن المعلمين المحرومين نظموا تجمعات احتجاجية حاشدة في العاصمة طهران ومدينة شيراز بمحافظة فارس و مدينة الأهواز بمحافظة خوزستان في جنوب غرب إيران مطالبين بتحسين وضعهم المعيشي والوظيفي.يذكر أن رواتب المعلمين في إيران هي ثلث خط الفقر.

في الوقت نفسه، استمر عمال النفط والغاز إضرابهم في عدة مدن في إيران لليوم الـ 84 على التوالي. إنهم يطالبون بتحسين ظروف عملهم وتلقي رواتبهم المتأخرة.

وفي الإطار ذاته نظم عمال البلدية في مدن آبادان وهويزه وكوت عبدالله تجمعات احتحاجية للاعتراض على عدم دفع رواتبهم المتأخرة كما نظم عمال البتروكيماويات تجمعًا احتجاجيًا في ميناء المعروف بـ خميني لعدة أيام متتالية وخرجوا للمسيرة في شوارع المدينة مطالبين بتحسين ظروف عملهم.

تجمع احتجاجي للمعلمين في طهران لليوم الثامن على التوالي

احتشدت مجموعة من الناجحين في الاختبار التوظيفي لعام 2020 في وزارة التربية والتعليم ممن يطلق عليهم معلمون أصحاب البطاقة الخضراء أمام وزارة التربية والتعليم للاحتجاج على عدم توظيفهم.

كما ينظمون مجموعة منهم اعتصامات ليلية ويقضون الليل في نفس المكان أمام الوزارة. هؤلاء المحتجون يريدون توظيفهم في وزارة التربية والتعليم.

نظم هؤلاء المعلمون عدة تجمعات احتجاجية منذ العام الماضي للاحتجاج على عدم تلبية مطالبهم، لكن مشاكلهم لم تتم معالجتها بعد.

تجمع احتجاجي لمعلمي شيراز

نظم معلمو شيراز تجمعًا احتجاجيًا يوم السبت 11 سبتمبر للاعتراض على تطبيق وضعهم القانوني. إنهم أعلنوا: سيواصلون احتجاجاتهم مالم يتم تحقيق مطالبهم.

ورددوا هتافات: «إذا لم تحل مشكلتنا فيتم إغلاق المدرسة» و«نحن نريد حقوقنا وسنواصل احتجاجاتنا مالم يتم تحقيق مطالبنا».

تجمع احتجاجي لمعلمين في الأهواز

نظمت مجموعة من المعلمين تجمعًا احتجاجيًا يوم السبت 11 سبتمبر أمام مبنى دائرة التربية والتعليم اعتراضًا على ظروفهم المعيشية وعدم إحقاق حقوقهم. إنهم يريدون حقوقهم العادلة.

الإضراب العارم لعمال صناعة النفط في المصافي ومراكز البتروكيماويات ومحطات الطاقة لليوم الـ 84 على التوالي

اليوم الخامس والأربعون من الإضراب العام لعمال النفط في

استمر إضراب عمال صناعة النفط والغاز يوم السبت 11 سبتمبر 2021. وقع الإضراب في المصافي والصناعات البتروكيماوية ومحطات الطاقة والمنشآت التابعة للصناعة في إطار حملة 10-20.

وتعود أسباب احتجاج عمال شركة النفط المتعاقدين إلى تدني الأجور والتمييز في التوظيف والعقود غير الرسمية والإجازات و نوبات الدوام غير العادلة. احتجاج غير سار للحكومة وأصحاب العمل التابعين لها. ويحاول المدراء وأصحاب العمل في القطاعين العام والخاص حل المشكلة في أقرب فرصة من خلال فصل العمال المحتجين.

تجمع احتجاجي لعمال المساحات الخضراء ببلدية آبادان

يوم السبت 11 سبتمبر 2021 نظم العمال المتعاقدون في المساحات الخضراء لبلدية آبادان والمناطق 1 و 2 و 3 والمنطقة الحرة في أروند تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى البلدية المركزية ومكتب مجلس مدينة آبادان. .

تجمع احتجاجي ومسيرة لعمال البتروكيماويات

توقف عمال البتروكيماويات في ميناء المعروف بـ خميني التابعة لـ ماهشهرعن العمل و خرجوا للمسيرة في شوارع الميناء. إنهم نظموا هذه التجمعات الاحتجاجية لعدة أيام متتالية ويطالبون بتحسين ظروفهم المعيشية.

تجمع الخاسرين من صندوق أمين بمدينة الأهواز

نظم خاسرو صندوق أمين في خوزستان تجمعًا أمام مكتب محافظ الأهواز للمطالبة بحقوقهم.

تجمع عمال بلدية كوت عبد الله

نظم عمال بلدية ”كوت عبد الله“ تجمعًا لتقلي رواتبهم المتأخرة. ولم يتم دفع متأخرات أجور عمال بلدية كوت عبد الله حتى الآن. والعمال ينتظرون استلام متأخراتهم.

تجمع عمال بلدية هويزة

تجمهرعمال الخدمات والمساحات الخضراء في بلدية هويزة في ساحة البلدية للاحتجاج على عدم دفع أقساط التأمين وعدم دفع رواتبهم المتأخرة وطالبوا السلطات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة.

بلدية الهويزة

تجمع احتجاجي لموظفي مصلحة المياه والصرف الصحي في سوسنكرد

نظم موظفو مصلحة المياه والصرف الصحي في سوسنكرد، تجمعًا احتجاجيًا يوم السبت، 11 سبتمبر، اعتراضًا على عدم تلبية وكلاء النظام بخصوص عدم دفع متأخرات التأمين ورواتبهم البالغة مليوني تومان.

موظفي البلدية في سوسنكرد