728 x 90

تجمعات احتجاجية للمزارعين ضد النظام الإيراني في مدن إيرانية مختلفة

  • 6/19/2019
تجمعات احتجاجية
تجمعات احتجاجية

أفضى فساد وسوء إدارة نظام الملالي، إلى قيام شرائح أوسع من الشعب باحتجاجات وإضرابات ضد نظام الملالي كل يوم. ربما لا توجد في أي بلد في العالم، مثل إيران الرازحة تحت حكم الملالي، احتجاجات مستمرة من مختلف طبقات الشعب ضد النظام الحاكم. في الأيام الأخيرة، احتج المزارعون في بعض مناطق إيران على وضعهم الحرج:


مزارعو قضاء هويزه ينظمون مظاهرات احتجاجًا على نقص المياه
نظم مزارعو الأرز في مدينة هويزه مظاهرة احتجاجية مقابل مبنى القائممقامية يوم الثلاثاء، 18 يونيو نيابة عن المزارعين الآخرين في القضاء، احتجاجًا على نقص المياه بسبب جفاف نهر كرخه نور (من فروع نهر كرخه في هويزه).
الزراعة تشكل مصدر رزق أساسي لسكان هذه المدينة، وهناك حوالي 110 هكتار على هامش نهر كرخه نور مزروعة للأرز.

علمًا أن في أبريل ومايو من هذا العام، وفي أعقاب الفيضانات التي اجتاحت بعض المناطق من خوزستان، غمرت المياه قضاء هويزه أيضًا، وتم توجيه مياه فيضانات نهري نيسان وكرخة نور المنشعبين من نهر كرخه إلى هور العظيم.
جفاف النهر الذي قد غمرته المياه قبل شهرين، يثير الشكوك. تم إطلاق كمية هائلة من المياه التي تدخل سدود كرخه و دز في أبريل الماضي، مما أدى إلى حدوث فيضانات على هامش أنهار كرخه و دز وكارون، مما تسبب في خسائر فادحة خاصة في الزراعة.
تقع مدينة هويزه في غرب خوزستان.

تجمع اعتراضی شلتوک کاران شهرستان هویزه در اعتراض به نبود آب


بعقد مظاهرة احتجاجية.. المزارعون في قرية شاه بهرام يعترضون على إهمال مطالبهم
اجتمع مزارعون من قرية شاه بهرام، في محافظة كهغيلويه وبوير أحمد، يوم الثلاثاء ، 18 يونيو احتجاجًا على قلة الاهتمام الذي توليه منظمة ما يسمى جهاد الزراعة في قضاء باشت لتلبية مطالبهم بالتعويض عن الأراضي الزراعية.
قال أحد المزارعين إن هذا العام، بسبب الفيضان وتدمير قنوات المياه، لن يتم زرع حوالي 30 هكتار من أراضي الأرز.
تسببت الفيضانات الأخيرة في إلحاق أضرار بالأراضي الزراعية في قرية شاه بهرام، التابعة لقضاء باشت، ويطالب هؤلاء المزارعون بتلبية مطالبهم.
قضاء باشت هو واحد من أقضية كهيلويه وبوير أحمد في جنوب إيران. تنحدر قبائل باوي في هذه المنطقة إلى القبائل الأصيلة المتجذرة. يتكون القضاء من جزأين مركزي وبوستان ومركزه هو مدينة باشت.

کشاورزان روستای شاه‌بهرام در اعتراض به بی توجهی به خواسته هایشان تجمع کردند

تجمع احتجاجي لحراس الغابات في جالوس، احتجاجًا على عدم دفع راتب لخمسة أشهر
تظاهر حراس الغابات في جالوس يوم الأربعاء، 18 يونيو احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم لمدة 5 أشهر وعدم دفع أقساط التأمين واحتشدوا أمام مبنى نيابة إدارة منظمة الغابات والمراعي.

تجمع اعتراضی جنگلبانان در چالوس در اعتراض به پرداخت نشدن ۵ ماه حقوق