728 x 90

بيان مندوب أمريكا في المنظمات الدولية: حملة بث الأكاذيب من قبل النظام الإيراني في مجلس حقوق الإنسان

  • 9/15/2019
مجلس حقوق الإنسان
مجلس حقوق الإنسان

أصدر مندوب الولايات المتحدة لدى المنظمات الدولية، بما في ذلك مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، بيانًا أشار فيه إلى أن مندوبي النظام الإيراني وحليفه الفنزويلي ينشران الأكاذيب في خطاباتهما في مجلس حقوق الإنسان.

وجاء في البيان:
«في إيران، أدى سوء الإدارة المنهجي للنظام والفساد الداخلي وقرار تمويل الإرهاب في الخارج بدلاً من حماية رفاهية الشعب الإيراني إلى وضع البلاد في حالة انهيار اقتصادي. تقف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب الإيراني من أجل كرامته، وتؤكد أن الضحايا الأطول عمرًا للنظام هم الشعب الإيراني.
يسعى نظام مادورو السابق والنظام الإيراني الغادر إلى استخدام مجلس حقوق الإنسان كمنصة للدفاع عن أعمالهما».

إقرأ أیضا:

الأمم المتحدة تحث النظام الإيراني على تقديم العلاج الطبي العاجل للسجناء

7/11/2019

حسب ما افاده موقع الأمم المتحدة انه اصدر خبراء الأمم المتحدة أمس أربعاء، "على مدى عدة أشهر نقلنا إلى الحكومة الإيرانية بواعث قلقنا العميقة بشأن السلامة الجسدية والعقلية للمحتجزين. وعلى الرغم من التأكيدات الحكومية، فإننا نشعر بالإحباط لأننا لا نزال نتلقى تقارير عن الحرمان من العلاج الطبي، بما في ذلك في الظروف التي تهدد الحياة. ويبدو أن هذه لم تعد حوادث معزولة، بل أصبحت نمطا ثابتا". ... .

الأمم المتحدة تدين إعدام القاصرين في إيران

5/3/2019

أدانت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه إعدام إيران فتيين يبلغان من العمر 17 عاما ، مشددة على أن إعدام الأطفال محظور بموجب القانون الدولي.

وأعربت ميشيل باشليه عن استيائها جراء هذه الجريمة التي تتنافى مع القانون الدولي واتفاقية حقوق الطفل.

وتم إعدام مهدي سهرابي فر وأمین صداقت في 25 أبريل/نيسان الماضي بعد محاكمة أشار مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى أنها "انتهكت بشكل خطير ضمانات المحاكمة العادلة الأساسية". .... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات