728 x 90

بيان صادرعن الرابطة المهنية للمعلمين في إيران ضد أحكام قمعية للمعلمين والعمال والمدافعين عنهم

  • 9/12/2019
الرابطة المهنية للمعلمين
الرابطة المهنية للمعلمين

أصدرت الرابطة المهنية للمعلمين في إيران (طهران) اليوم بيانًا أدانت فيه القمعية التي أصدرها القضاء التابع لخامنئي ضد المعلمين والعمال والمدافعين عنهم وطالبت بالإفراج دون قيد أو شرط عن الاشخاص الذين تم محاكمتهم في عملية غيرعادلة.

وأشار جانب من البيان إلى الاعتقالات التعسفية، يقول: «ما هذا القضاء الذي يفتح المجال أمام الفاسدين واللصوص ويقضي على أي صوت طالب الحق في المهد؟

وأكد البيان الصادر عن الرابطة للمعلمين في إيران: «في نظرنا، محاكمة عادلة هي إطلاق سراح هؤلاء الأشخاص في أسرع مايمكن. وإغلاق الملفات المفتوحة».

إقرأ أیضا:

النظام الإيراني يصدر حكما بالحبس والجلد على سائق حافلة لمشاركته في مظاهرات يوم العمال

8/31/2019

تستمر موجة الاعتقالات والسجن وجلد العمال المشاركين في الاحتجاجات العمالية في إيران. يحاول نظام الملالي وقف انتشار الاحتجاجات العمالية التي تصاعدت مؤخراً في إيران من خلال اعتقال وحبس وجلد الناشطين العماليين. في الآونة الأخيرة ، تم إضافة نفي العمال المحتجين إلى أحكام بجلدهم وسجنهم.

في أحدث مثال أصدرت محكمة طهران، حُكما على رسول طالب مقدم ، سائق حافلة BRT وعضو في نقابة مصلحة نقل الركاب في طهران وضواحيها، بالسجن لمدة عامين و74 جلدة بالسوط وسنتين في المنفى في محافظة خراسان الجنوبية وفرض حظر عليه باستخدام الهاتف المحمول. ... .

صدور حكم بالسجن والجلد على نسرين جوادي من معتقلي يوم العمال العالمي

8/21/2019

زاد النظام الإيراني من ضغوطه على النشطاء العماليين خوفًا من انتشار الاحتجاجات والمظاهرات وللحيلولة دون اتساع نطاق حركات الاحتجاج. وفي هذا الصدد، أصدرت محكمة النظام أحكاما ثقيلة بالسجن والجلد على النشطاء العماليين الذين شاركوا في مظاهرات يوم العمال العالمي.

حُكم على نسرين جوادي بالسجن لمدة 7 أعوام و74 جلدة. ووفق لتقرير صادر عن مركز حقوق الإنسان «لا للسجن - ولا للإعدام» صدر حكم على أعظم خضري جوادي (نسرين جوادي)، وهي عضو مؤسس في المجلس العمالي لمتقاعدي الضمان الاجتماعي، بالسجن لمدة سبع سنوات 74 جلدة.

وفقًا للحكم، حُكم على السيدة جوادي بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة «التجمع والتواطؤ للعمل ضد الأمن القومي»، وعام واحد بتهمة «الدعاية ضد النظام»، وعام واحد و74 جلدة بتهمة «الإخلال بالنظام العام». ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات