728 x 90

بومبيو: محاولة النظام الإيراني إطلاق قمر اصطناعي تظهر التهديد الذي تمثله

  • 1/16/2019
النظام الإيراني يفشل في عملية إطلاق قمر صناعي
النظام الإيراني يفشل في عملية إطلاق قمر صناعي

اتّهم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الثلاثاء إيران بتشكيل تهديد صاروخي بعد تحدّيها تحذيراته ومضيّها قدما في محاولة وضع قمر اصطناعي في المدار، باءت بالفشل.

وكرر يومبيو اتّهامه إيران بخرق القرار 2231 الذي أصدره مجلس الأمن الدولي في 2015 دعما للاتفاق النووي المبرم بين طهران والدول الكبرى، والذي خرجت منه الولايات المتحدة.

وكتب بومبيو على تويتر أن "النظام الإيراني تحدى المجتمع الدولي والقرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بقيامه بعملية اطلاق الى الفضاء اليوم".

وتابع بومبيو إن عملية إطلاق الصاروخ "تظهر مرة جديدة أن إيران تسعى للتمتع بقدرات صاروخية متطوّرة تشكل تهديدا لأوروبا والشرق الأوسط".

يذكر انه قال يوم أمس الثلاثاء متحدث باسم مجاهدي خلق الإيرانية: تمخض الجبل فولد فأرًا!

انفجر الصاروخ والقمر الصناعي لخليفة النظام المتخلف الحاكم في إيران، في السماء رغم كل التبجحات والتشدقات للملا روحاني.

يقول وزير الاتصالات للنظام ان قمره الصناعي تعرض لمشكلة في المرحلة الثالثة. بينما العمل كان فاشلًا منذ الأساس وأن بيت ولاية الفقيه منهار من الأساس. الكل يعلم أن الهدف كان استعراضًا متسرعًا للقوة وتهديدًا صاروخيًا على عجل في خضم العقوبات وتصنيف النظام في قائمة الإرهاب وطرد الدبلوماسيين الإرهابيين، وانفجر في السماء وهكذا تمرغ في الوحل مَن شمخ أنفه في عنان السماء.

وأكد المتحدث باسم مجاهدي خلق مرة أخرى للملا روحاني:

من الأفضل أن ترتب الوضع لهبوط الطائرات سالمة لكي لا يتعرض المواطنون لخسائر، بدلًا من التبجحات وإطلاق الصاروخ والقرد إلى الفضاء وتطيير طائرات متهالكة خارجة الخدمة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات