728 x 90

بولتون: يجب على النظام الإيراني التخلي عن الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية والأنشطة الإرهابية وغيرها من الأنشطة الشريرة

  • 6/12/2019
جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي
جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي

أكد جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي يوم الثلاثاء، 11 يونيو، في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، ردًا على سؤال: ماهو الخط الأحمر الذي سيؤدي إلى تصعيد الموقف اذا تجاوزه النظام الإيراني ، قائلًا: لقد عبر النظام الإيراني بالفعل العديد من الحدود من حيث انتهاك الاتفاق النووي. وتفيد الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقاريرعن انتهاك استخدام أجهزة الطرد المركزي الأكثر تطورًا وتعقيدا. وأعتقد أنهم أظهروا أنهم لم يتخذوا قرارًا استراتيجيًا بوقف متابعاتهم للحصول على أسلحة نووية. وأعتقد أن قرار الرئيس بالانسحاب من الاتفاق النووي وفرض العقوبات كان له تأثير مدمّر على الاقتصاد الإيراني، وأعتقد أننا سنواصل متابعة هذه القضية.

وأكد مستشار الأمن القومي للولايات المتحدة في معرض رده على سوال، متى ستكون نهاية الأمر قائلًا إن الوقت سيأتي عندما يتخلى النظام الإيراني عن متابعاته لامتلاك أسلحة نووية وصواريخ باليستية وأنشطة إرهابية وأنشطة شريرة أخرى في المنطقة.

أخبار ذات صلة:

بولتون: سنستمر في الضغط على إيران حتى تغير سلوكها المدمر

5/9/2019

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، الخميس، إن بلاده لن تتوقف عن الضغط على النظام الإيراني حتى يغير قادته من سلوكهم المدمر. وكتب بولتون في تغريدة على تويتر: "الولايات المتحدة ستستمر في الضغط بشدة على النظام الإيراني حتى يقرر قادته تغيير سلوكهم المدمر، واحترام حقوق الإيرانيين، والعودة لطاولة التفاوض". ... .

بولتون: النظام الإيراني يواصل قمع شعبه ولا يزال أكبر ممول للإرهاب في العالم

4/28/2019

قال مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون إن الحملة الأميركية ضد النظام الإيرانيأثرت على أنشطته لكنه يظل تهديدا عالميا. ونقلت قناة فوكس نيوز عن بولتون قوله إن "النظام الإيراني يواصل قمع شعبه، ولا يزال أكبر ممول للإرهاب في العالم، ويواصل تطوير الصواريخ البالستية، بغرض حمل الأسلحة النووية عندما يحصلون على تلك القدرة". ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات