728 x 90

برش الحامض ، وقتل الشرف، والفقر والانتحار يحصد أرواحًا من النساء الإيرانيات

  • 3/19/2019
قمع النساء في إيران
قمع النساء في إيران

وفقًا لأحد المواقع الحكومية الإيرانية الذي تديره الحكومة، في يوم الأربعاء الموافق 13 مارس 2019 ، قام رجل ملثم برش الحامض على امرأة في منطقة تهران سر. وكانت المرأة البالغة من العمر 38 عامًا والتي تشغل منصب نائب رئيس إحدى المدارس الثانوية للبنات في بونك، تتوجه إلى المدرسة الثانوية صباح يوم الهجوم.

وفقًا للأطباء في مستشفى مطهري في طهران، تعاني المرأة اثر هذا الرش من حروق بنسبة 5٪ في منطقة الوجه وقد شهدت إحدى عينيها أكبر قدر من الضرر. (موقع  دوات اون لاين الحكومي - 16 مارس 2019)


قتل الشرف في محافظة كرمانشاه: شنق رجل زوجته في مدينة سنقر يوم الخميس ، 7 مارس 2019. ولهذه المرأة الشابة مريم محبي طفلان. بعد عودتها إلى المنزل ، واجهت مريم إهانات زوجها ومضايقتها وإساءة معاملتها بسبب تأخرها ثم شنقها زوجها وذلك بسبب التأخر في العودة إلى المنزل.
في حادثة أخرى، قامت فتاة باسم يسرى فتحي، تبلغ من العمر 17 عامًا ، بشنق نفسها وانتهت حياتها في جوان رود بمحافظة كرمانشاه يوم الخميس 14 مارس 2019.
أيضا، في زين آباد، وهي منطقة في دهلران ، بمحافظة إيلام ، قامت فتاة مراهقة تبلغ من العمر 16 عامًا باسم زينب آزادي وفي أعقاب خلاف مع والدها، بإطلاق الرصاص على نفسها في الحمام في 18 فبراير 2019.

وفقا لتقرير مؤلم من أورمية ، في الآونة الأخيرة ، في شهر مارس ، قامت أم لم تكن قادرة على شراء بعض اللحوم لأطفالها بسبب الفقر ، بشنق نفسها أمامهم.
ذهبت الأم، التي لم يتناول أطفالها اللحم لبضعة أشهر، إلى جزار لشراء بعض اللحوم ، لكنهم لم يبيعوا أي لحم لها بالمبلغ الذي كانت عندها. واشترى رجل شاهد هذا المشهد بعض اللحوم لمساعدتها وتابع المرأة إلى منزلها. طرق باب المنزل وأخبر الطفل الذي فتح الباب قائلاً: "اتصل بأمك ، لدي شيء مهم لأخبرها به". ومع ذلك ، فإن الطفل الصغير يخبره ، "العم ، أمي تتأرجح!" عندما يذهب الرجل إلى المنزل، يرى أن المرأة المحرومة قد علقت نفسها.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات