728 x 90

برايان هوك: الغاية من زيارة المنطقة هي عزل النظام الإيراني

  • 6/25/2019
برايان هوك
برايان هوك

أكد برايان هوك، المبعوث الأميركي الخاص بإيران في وزارة الخارجية الأمريكية قائلًا: يتم تحجيم دور النظام الإيراني ومن المهم للغاية ألا يسمح المجتمع الدولي للنظام بمواصلة استخدام العنف الذي يطبقه.

وأضاف هوك أن العمل مع حلفائنا في دول المنطقة يستمر في مختلف المجالات بموازاة سياساتنا ضد النظام الإيراني. زادت الولايات المتحدة قواتها في المنطقة، والغاية من زيارتي للمنطقة هو تعميق التعاون مع الدول الحليفة مع أمريكا لوقف هجمات النظام الإيراني، بهدف عزل النظام وتوسيع دعم جهود الولايات المتحدة لمواجهة النظام الإيراني.

يوم الأربعاء 19 يونيو2019، شارك برايان هوك اجتماعًا للجنة الفرعية لمجلس النواب الأمريكي بشأن إيران . وتحدث عن حملة الضغط على النظام الإيراني، قائلاً إن الحكومة تابعت حملة الضغط على إيران بهدفين. أولاً، عدم الحصول على الميزانية لأنشطتها المدمرة، وثانياً، للعودة إلى طاولة المفاوضات.

وتابع: البرنامج النووي والصاروخي والأسلحة والدعم المالي للإرهاب واعتقال المواطنين الأميركيين هي أربعة أهداف وضعناها في السياسة الخارجية وعلى ضوء ذلك خططنا برنامجنا بشأن إيران. منذ عام 2014، ومراحل الاتفاق النووي، زادت الميزانية العسكرية للنظام الإيراني باستمرار حتى عام 2017. منذ استئناف العقوبات، انخفضت الميزانية العسكرية الإيرانية لسنة واحدة بنسبة 7٪ ثم في العام التالي انخفضت بنسبة 10٪.

واستطرد هوك: إن حملتنا الضغط القصوى تؤتي أكلها. لكن النظام الإيراني لم يرد الدبلوماسية بالدبلوماسية بل رد بالإرهاب والعنف والتجاوزات. لقد قلنا بوضوح أن كل ما ينتهك العقوبات، سنعاقبه. والنتيجة هي أننا شهدنا الكثير من التعاون، بما في ذلك في مجال نفط النظام الإيراني، الذي بلغت صادراته الصفر.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات