728 x 90

برايان هوك: الشعب الإيراني هم أول ضحايا النظام الحاكم

  • 10/17/2019
برایان هوک
برایان هوک

اقيمت جلسة استماع في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي شارك فيها برايان هوك المممثل الخاص في وزارة الخارجية في شؤون إيران. وقال هوك في هذه الجلسة التي خصصت لدراسة السياسة تجاه النظام الإيراني: نحن فرضنا حملة غير مسبوقة من الضغط على النظام الإيراني ونريد أن نحرم النظام من تمويله لسياساته التوسعية.

وبحسب هوك فإن أي اتفاق شامل مع النظام الإيراني يجب أن يتناول تهديدات النظام للسلم والأمن الدوليين. والتي تتمثل في برنامجه النووي وبرنامجه الصاروخي ودعمه للمجموعات الإرهابية وبالوكالة وسجله لاحتجاز الرهائن لمدة 40 عامًا بما في ذلك الاعتقال التعسفي للرعايا الأمريكيين.

ومنذ العام الماضي، فإن النظام الإيراني قد زود مجموعة مصنفة إرهابية في المنطقة بالصواريخ.

كما يواصل النظام الإيراني تطوير أنظمته الصاروخية والتقنية المتعلقة بها وذلك لغرض تصديرها للقوات التي تعمل نيابة عنه في المنطقة. وبينما كنا في الاتفاق النووي كان النظام الإيراني يزيد من دعمه لحزب الله..

رويترز: الذرية الدولية تكتشف وجود آثار يورانيوم بمخزن نووي إيراني

وأضاف: وإذا لم نمارس ردعنا مقابل تطوير الصواريخ الباليستية فسنواجه خطر الحرب الإقليمية. وهذا ما شهدناه بعد عام من اعتداء النظام الإيراني على العربية السعودية.

الكشف عن تفاصيل الهجوم الصاروخي لنظام الملالي ضد المنشآت النفطية السعودية

نحن نتذكر أن الشعب الإيراني هو أول ضحية للنظام الحاكم. نحن نتمنى للشعب الإيراني مستقبلًا مع حكومة حقيقة تمثله ونتمني مستقبلًا أفضل للشعبين الإيراني والأمريكي.

بعد فرنسا، الصين تنسحب من حقل بارس الجنوبي للغاز الإيراني

هذا و اتهمت اتحادية أمريكية في نيويورك بنكا تركيًا مملوكًا للدولة بنقل مليارات الدولارات من أموال النفط لنظام الملالي.

وأفادت رويترز أن لائحة أصدرتها محكمة اتحادية أمريكية تتهم فيها مصرف هالك (HALK BANK) المملوك للدولة التركية بالاشتراك في مخطط بمليارات الدولارات لتفادي العقوبات الأمريكية على إيران.

وتأتي هذه التهمة ضد البنك الحكومي التركي في وقت كان محمد هاكان أتيلا نائب المدير العام السابق للخدمات المصرفية الدولية في البنك قد قبض عليه في يناير 2018 وقضى في السجن لمدة أشهر بتهمة خرق العقوبات الأمريكية على النظام الإيراني .

بومبيو: تعليق دخول مسؤولي النظام الإيراني وذويهم من الدرجة الأولى إلى أمريكا

وقال محامي الولايات المتحدة للمنطقة الجنوبية في منهاتن جيفري بيرمان مساء الثلاثاء أن عملية الالتفاف تمت بمشاركة ودعم كبار المسؤولين في الدولة التركية.

سبق وأن الوسيط التركي المتعامل مع النظام الإيراني رضا ضراب (زميل بابك زنجاني) المحبوس في أمريكا بتهمة الالتفاق على العقوبات الأمريكية ضد النظام، قد أدلى بشهادة ضد بنك هالک ووصفه بأنه العقل المدبر للتحايل على العقوبات الأمريكية ضد النظام الإيراني.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات