728 x 90

بعد إقالة بولتون

امريكا: سياسة حملة الضغط على إيران لن تتغير

  • 9/12/2019
جون بولتون ودونالد ترامب
جون بولتون ودونالد ترامب

أكدت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن سياستها الخارجية، بما في ذلك تجاه إيران، لن تتغير بعد إقالة مستشار البيت الأبيض للأمن القومي، جون بولتون.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخزانة، ستيفن منوتشين، للإعلان عن عقوبات جديدة على مجموعة من "التنظيمات الإرهابية"، ردا على سؤال حول إقالة بولتون، قال إن "السياسة الخارجية للولايات المتحدة لن تشهد أي تغييرات"، مشددا على أن القرارات في هذا المجال يتخذها الرئيس الأمريكي وليس مستشار الأمن القومي.

وشدد بومبيو على أن ترامب هو من طلب من بولتون، أمس الاثنين، تقديم الاستقالة، لافتا إلى أن هذا الأمر قام به مستشار الأمن القومي السابق اليوم، مخالفا بالتالي تصريحات الأخير التي قال فيها إن هذا القرار اتخذه بنفسه.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي مع ذلك وجود خلافات كبيرة مع المستشار السابق، قائلا: "هذا صحيح، اختلفنا معه في الآراء كثيرا للغاية".

من جانبه، صرح منوتشين، خلال المؤتمر الصحفي، ردا على سؤال بشأن ما إذا كان النهج الأمريكي تجاه إيران سيتغير بعد إقالة بولتون، بأن حملة ممارسة "أقصى درجات الضغط" على الجمهورية الإسلامية فعالة، في إشارة إلى عدم وجود حاجة إلى تعديل هذه السياسة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات