728 x 90

الولايات المتحدة تغرم شركة سنغافورية لانتهاكها العقوبات الأمريكية على النظام الإيراني

معاقبة شركة سنغافورية بسبب انتهاكها العقوبات الأمريكية على النظام الإيراني
معاقبة شركة سنغافورية بسبب انتهاكها العقوبات الأمريكية على النظام الإيراني

فرضت وزارة التجارة الأمريكية غرامة على شركة سنغافورية قدرها 31 مليون دولار بسبب انتهاكها العقوبات الأمريكية على نظام الملالي.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية، يوم الاثنين، 24 أغسطس، أن دائرة الصناعة والأمن فرضت غرامة مالية قدرها 31 مليونا و 400 ألف دولار على شركة سنغافورية بسبب انتهاكها العقوبات الأمريكية المفروضة على النظام الإيراني وإرسال معدات إلى حقول نفط النظام الإيراني.

وأعلنت دائرة الصناعة أن إشراف الشركة على حالات انتهاك العقوبات والتصريحات المضللة بررت هذه المعاقبة. (موقع لاو 360 ​​- الاثنين 24 أغسطس).

وفي وقت سابق أدرجت وزارة الخزانة الأميركية شركتين مقرهما في الإمارات العربية المتحدة الأربعاء على قائمتها السوداء للعقوبات بسبب تقديمهما الدعم لشركة ماهان الإيرانية للطيران الخاضعة بالفعل للعقوبات.

وقالت وزارة الخزانة إن شركة بارثيا للشحن وشركة دلتا لقطع الغيار ومقرهما في الإمارات العربية المتحدة "قدمتا قطع غيار وخدمات لوجستية رئيسية لشركة ماهان إير".

أُدرجت ماهان، وهي إحدى شركات الطيران الإيرانية، على القائمة السوداء بموجب لوائح "مكافحة الإرهاب" الأميركية بسبب علاقتها الوثيقة مع فيلق القدس التابع للحرس الثوري الذي تقول واشنطن إنه ينفذ "أنشطة إرهابية" في الشرق الأوسط.

وقالت الوزارة الأميركية إن الحرس الثوري استخدم ماهان إير على وجه الخصوص لتقديم الدعم لنظامي الرئيس السوري بشار الأسد والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين في بيان إن "النظام الإيراني يستخدم ماهان إير كأداة لنشر أجندته المزعزعة للاستقرار في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك لدى الأنظمة الفاسدة في سوريا وفنزويلا، وكذلك الجماعات الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وقال إن الولايات المتحدة "ستواصل اتخاذ إجراءات ضد أولئك الذين يدعمون شركة الطيران هذه".

وضمن الإجراء نفسه، فرضت وزارة الخزانة أيضاً عقوبات على المواطن الإيراني المقيم في الإمارات أمين مهدوي الذي قالت إنه يمتلك بارثيا للشحن أو يسيطر عليها.