728 x 90

الوزير السابق في فنلندا: نظام الملالي هو أحد أكثر الحكومات فسادًا في العالم

  • 9/10/2019

في المؤتمر السنوي للمقاومة الإيرانية المنعقد في 13 يوليو 2019 في أشرف3 ، مقر مجاهدي خلق في ألبانيا ، وصف رئيس الوزراء الفنلندي السابق، كيمو ساسي، في كلمته نظام المعممين الإيراني بأنه إحدى أكثر الحكومات فسادًا في العالم،

جانب من کلمة كيمو ساسي:

السيدة مريم رجوي ، أيها الأصدقاء الأعزاء، نؤمن بقوة بحقوق الإنسان في بلادنا فنلندا والسويد والدنمارك والنرويج وأيسلندا، ولهذا السبب، يوجد دعم قوي في بلداننا للإطاحة بالحكومات التي تنتهك حقوق الإنسان، ومن بنيها نظام الملالي. والأمر المهم للغاية هو أنكم عندما تريدون التغيير لابد أن يكون لديكم بديل ؛ وميثاق السيدة مريم رجوي المكون من 10 بنود هو البديل من أجل إيران جديدة وديمقراطية ومزدهرة.

أصدقائي الأعزاء، يعيش اليوم 40 مليون إيراني في فقر بسبب إنتهاك حقوق الإنسان والافتقار إلى سيادة القانون وانتشار الفساد. ونظام الملالي أحد الحكومات الأكثر فسادًا في العالم وأكبرها تمويلًا للإرهاب وأكبر حكومة تلجأ إلى غسيل الأموال. والعديد من أفراد الحكومة ينهبون أموال الشعب الإيراني. وبالتالي فإن فرض العقوبات على هؤلاء الأفراد بات أمرًا ملحًا. ويجب مصادرة هذه الأموال وإعادتها لإيران الحرة عندما يحين الوقت مستقبلًا.

كما أن هؤلاء الأفراد هم السبب فيما يعانيه الشعب من آلام جراء سوء الإدارة في الاقتصاد الإيراني. إننا نشهد مظاهرات في إيران تعبر عن غضب الشعب. لكننا نعلم ويؤكد التاريخ أن الشعب الموحد دائمًا ما ينتصر على المستبدين. وأشرف الثالث مدهش لدرجة أنه يدل على أنكم ملتزمون التزامًا قويًا بتحقيق التغيير في إيران. لقد حان الوقت ليستولي الشعب على السلطة. ونحن في بلدان الشمال الأوروبي ندعمكم لتحقيق هدفكم من أجل إيران حرة. وفقكم الله.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات