728 x 90

النظام الإيراني يمنع زيارة المواطنين لمزار الدكتور «محمد مصدق»

  • 3/6/2019
النظام الإيراني يمنع زيارة المواطنين لمزار الدكتور محمد مصدق
النظام الإيراني يمنع زيارة المواطنين لمزار الدكتور محمد مصدق

أمس الثلاثاء 5 مارس 2019 في ذكرى رحيل الدكتور«محمد مصدق» الزعيم الراحل للحركة الوطنية الإيرانية منعت عناصر وزارة مخابرات الملالي سيئ الصيت المواطنين من التجمع في مزاره في «أحمد آباد».

و أوقفت عناصرالمخابرات برفقة عناصرالأمن الداخلي القمعية حافلات تقل المواطنين الذين كانوا يتوجهون إلى أحمد آباد، مزار الدكتور مصدق الراحل، وأعادوهم إلى طهران.

وتوفي الزعيم الراحل للحركة الوطنية الإيرانية يوم 5مارس 1967 في منفاه بعد ما تم اقالته واعتقاله من قبل أجهزة مخابرات الشاه ونفيه إلى قرية أحمد آباد، عقب انقلاب استعماري ضده نفذه محمد رضا بهلوي عام 1953مما أدى إلى إعادة الشاه إلى الحكم.

وتجدر الإشارة إلى ان السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية وجهت التحية بمناسبة يوم 5 مارس، ذكرى رحيل الدكتور محمد مصدّق، وعشية 20 مارس، ذكرى تأميم صناعة النفط، نحيّي الزعيم الراحل للحركة الوطنية الإيراني قائلة:

كما قال مسعود رجوي: «في الجهاد والمقاومة من أجل حرية واستقلال إيران وتحقيق التحرر في حلقة أخرى أكثر تطورًا، لا يمكن قضاء يوم من دون استذكاره: منذ يوم كنا نستمد باسمه قوتنا في النضال ضد دكتاتورية الشاه وفي مواجهة سافاك الشاه والمحاكم العسكرية وكنا نقول ”نحن من أبناء مصدق“؛ وحتى اليوم، نحن مستوحاة من كنز تجاربه وتعاليمه وخصاله الحميدة في النضال ضد النظام الإيراني».

مختارات

احدث الأخبار والمقالات