728 x 90

النظام الإيراني يستخدم مواد أفيونية لتصنيع أسلحة كيمياوية

  • 6/16/2019
النظام الإيراني  يستخدم مواد أفيونية لتصنيع أسلحة كيمياوية
النظام الإيراني يستخدم مواد أفيونية لتصنيع أسلحة كيمياوية

يتخذ نظام الملالي مزيدًا من الخطوات يوميًا للقيام بأنشطة معادية للإنسان حتى يصنع سلاحًا كيمياويًا. يسعى النظام الإيراني إلى استخدام المواد الأفيونية للأسلحة الكيميائية.

أكد تقرير لمؤسسة "هيريتيغ" الأميركية للأبحاث والدراسات، كتبه بيتر بروكس، نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي الأسبق، محاولة إيران الاستفادة من أدوية ومواد مخدرة واستغلالها لأغراض عسكرية.

وأشار إلى أن اثنتين على الأقل من المنشآت الإيرانية التي تسيطر عليها قوات الحرس أجرتا بحوثاً على مواد أفيونية تدخل في صناعة أسلحة كيمياوية خطيرة تسبب الإعاقة.

ولفت إلى أن هذه المواد الأفيونية القوية قد تستخدم لإعاقة أو قتل الأشخاص، الذين يتناولونها أو يستنشقونها عبر استهداف الجهاز العصبي.

أخبار ذات صلة:

اولی هاینونن: النظام الإيراني لا يبعد عن إنتاج السلاح النووي سوى 6-8 أشهر

6/6/2019

حذر نائب المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية أولي هاينونين من أنه على الرغم من مزاعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يمكن لإيران تطوير الأسلحة النووية في غضون مدة تتراوح بين 6 و 8 أشهر. .... .

«قصة إيران غير المروية» محاولات النظام السرية للحصول على سلاح نووي(2)

5/29/2019

سلطت هيل، نشرة الكونغرس الأمريكي، في سلسلة برامج «قصة إيران غير المروية» الضوء على الجهود السرية للنظام الإيراني للحصول على أسلحة نووية، ودور منظمة مجاهدي خلق الإيرانية والمقاومة الإيرانية في التعرية والكشف عنها:
الحلقة الثالثة من مسلسلها التلفزيوني المؤلف من 10 حلقات، بعنوان «قصة إيران غير المروية»، والتي تبث على الموقع الالكتروني لهذه النشرة على الإنترنت، تتناول الجهود السرية للنظام للحصول على الأسلحة النووية، ودور منظمة مجاهدي خلق والمقاومة الإيرانية في كشف وفضح البرنامج النووي السري للنظام. ... .

النظام الإيراني يزيد تخصيب اليورانيوم بأربعة أضعاف

5/21/2019

قالت وكالة تسنيم للأنباء التابعة لفيلق القدس الإرهابي نقلاً عن بهروز كمالوندي المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية في النظام الإيراني إن بلاده بدأت من يوم الاثنين 20 أيار تخصيب اليورانيوم منخفض التخصيب بأربعة أضعاف. واعلن كمالوندي هذا الخبر نقلا عن رئيس مفاعل نطنز لتخصيب اليورانيوم. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات