728 x 90

النظام الإيراني يؤكد مجددا على حظر دخول النساء الملاعب

  • 9/23/2018
حظر دخول الإيرانيات الملاعب
حظر دخول الإيرانيات الملاعب

تم تأكيد حظر دخول النساء ملعب آزادي(الحرية) لمشاهدة المباراة بين فريقي «برسبوليس» و «الدحيل» القطري في إطار مباريات البطولة الآسيوية لكرة القدم يوم الاثنين 17 سبتمبر 2018.

وأكد «فرهاد نيكوخصال» رئيس ملعب آزادي(الحرية) قبل المباراة بين فريقي «برسبوليس» و «الدحيل» القطري قائلا: « لقد اتخذنا الترتيبات اللازمة قبل شهر، وسيتم السيطرة الدقيقة على المتفرجين في مدخل الملعب. كما نقوم بفحص الجمهورمن حيث التذكرة ، حيث تتمركز قوات الأمن النسائية أيضًا أمام مدخل الملعب للتأكد من اتخاذ الاحتياطات لمنع النساء المتشبهات بالرجال من دخول الملعب. لذلك، لن تكون هناك أية مشكلة في هذا المجال، وسيتم توفير جميع الشروط اللازمة لإجراء مباراة في أجواء هادئة وغير مقيدة.(وكالة أنباء «إيسنا» الحكومية 17 سبتبمر 2018).

في هذه الجولة من المباريات، استخدمت شرطيات لإغلاق أي منفذ لدخول النساء المتشبهات بالرجال إلى الملعب.

وجاء تركيز قوى الأمن الداخلي ورئيس ملعب الحرية في وقت تتحدث من جانب آخر«معصومة إبتكار» مساعدة روحاني في شؤون المرأة والأسرة في تصريحات متناقضة عن دخول المرأة إلى الملعب الأمرالذي يبقى فقط كوعود. وكررت «إبتكار» في حوار مع وكالة أنباء إيسنا وعودها المتكررة لدخول النساء في الملعب ومشاهدة مباريات كرة القدم وقالت: «خلق أجواء مناسبة من أجل حضور النساء في الملاعب يستغرق وقت» (وكالة أنباء«إيسنا» الحكومية - 17 سبتمبر 2018).

وقال مهدي تاج رئيس اتحاد كرة القدم بشأن حضور النساء في الملعب : «كما قلت من قبل، فإن هيكل ملاعبنا غير مناسب لقبول النساء». وإضافة إلى ذلك، هذه ليست أولوية بالنسبة للمرأة والمجتمع في الوقت الحالي». (وكالة أنباء «مهر» الحكومية - 19 سبتمبر 2017).

في شهر ديسمبر الماضي، عقب فتوى الملا«مكارم شيرازي»، تم سحب مسألة دراسة وجود النساء في الملاعب بشكل دائم من جدول أعمال المجلس الأعلى للثورة الثقافية.

للإطلاع على المزيد من التقييدات على الإيرانيات وحظرهن في الملاعب هناك خبر وارد في موقع مجاهدي خلق الإيرانية اضغط على العنوان التالي:

تواجد النساء يحظرن في الملاعب

مختارات

احدث الأخبار والمقالات