728 x 90

المحكمة البلجيكية - أنتويرب ؛ محاكمة أسد الله أسدي الدبلوماسي الإرهابي لنظام الملالي

كشف النقاب عن وثائق وأدلة الجريمة

المحكمة البلجيكية - أنتويرب /كشف النقاب عن وثائق وأدلة الجريمة
المحكمة البلجيكية - أنتويرب /كشف النقاب عن وثائق وأدلة الجريمة

المحكمة البلجيكية - أنتويرب

جزء من الأموال التي دفعتها وزارة المخابرات للمرتزق عارفاني للتفجير في فيلبينت

وزارة المخابرات ترسل الأموال إلى بلجيكا من داخل البلاد عبر مكتب صرافة

في حين أن وزارة المخابرات وأسد الله أسدي كانوا يدفعون الأجر للمرتزق عارفاني أيضًا مثلما فعلوا مع نعامي وسعدوني لقاء التجسس، وكان عارفاني مكلَّف من قبل وزارة الملالي البغيضة للتجسس والاغتيالات السياسية و مسؤوله المباشر أسد الله أسدي بمحاولة تبرير دخول الأموال النقدية في حساباته منكرًا علاقته بوزارة المخابرات. بيد أن المدعي العام البلجيكي وخبراء الشرطة استنتجوا من خلال الفحص الدقيق لوثائق وأدلة الجريمة أن مصدر هذه الأموال هو وزارة المخابرات في نظام الملالي .

وورد في الوثائق المتعلقة بتحقيقات الشرطة والمدعي العام أنه تم إيداع أكثر من 226,000 يورو نقدًا في حسابات المرتزق عارفاني حتى عام 2018، وأن وزارة المخابرات هي التي دفعت الأموال لهذا المرتزق.

كما تشير وثائق وأدلة الجريمة إلى أن مهرداد عارفاني أودع في حساباته 179 وديعة نقدًا بما مجموعه 129,395 يورو بين عامي 2012 و 2016 .

وفي عامي 2017 و 2018، أودع عارفاني في حساباته 62 وديعة نقدًا بما مجموعه 28409,50 يورو. وكان هذا المرتزق يقوم بإرسال الأموال النقدية من مختلف فروع البنك بكميات صغيرة حتى لا يثير الشكوك.

وتم إيداع هذه الودائع في حين أن عارفاني يعترف بنفسه أنه لم يقم بأي نشاط مدفوع الأجر خلال هذه السنوات وأنه كان يحصل على إعانات البطالة من بلجيكا. والجدير بالذكر أن هذه الأموال النقدية لا تشمل الأموال المحولة إلى حسابه من قبل هيئات اللجوء والبطالة.

وتفيد الوثائق أن عارفاني في تبريرة للأموال النقدية قال أنه أخذ 6600 يورو نقدًا من أحد أصدقائه في بريطانيا، وأن والده أرسل له 22,000 يورو من إيران عبر وسيط. ومن المؤكد أن عارفاني ليس لديه أي دليل لإثبات هذه الادعاءات. وتجدر الإشارة إلى أنه غير قادر على تقديم أي تفسير للمبلغ النقدي الملفت للنظر، وتحديدًا الـ 226084,50 يورو، التي تم إيداعها في حساباته المتعددة حتى عام 2018.

كما تشير الوثائق إلى أنه بموجب المادة 43 c من القانون الجنائي، تُظهر التحقيقات أن هناك تباينًا حادًا بين الدخل القانوني لعارفاني والمبالغ المودعة في حساباته. ومن المنطقي أن نفترض أن هذه المبالغ تأتي من المصادر التي هي موضوع القضية الحالية.

ادلة الجرائم

تحويل الأموال من إيران إلى بلجيكا للمرتزقة عبر مكتب صرافة

ومن بين أساليب توصيل الأموال إلى المرتزقة يتمثل في إرسالها من داخل إيران عبر مكتب صرافة. فعلى سبيل المثال، أرسل عليرضا جميلي رسالة صوتية في 29 مايو 2018 في الساعة 15:51 إلى نعامي من ألمانيا عبر الهاتف رقم 0049157511408 يبلغها فيها بأنه تم إرسال 100 مليون تومان من إيران على حساب مكتب صرافة في بلجيكا.

المحكمة البلجيكية2

وثيقة إرسال مبلغ مليار ريال (100 مليون تومان) عبر بنك ملت إلى مكتب صرافة في بلجيكا:

ادلة الجرائم

وفي واقعة أخرى، أرسل عليرضا جميلي في 3 يونيو 2018، في الساعة 7:36، رسالة صوتية لنعامي عبر نفس رقم الهاتف الألماني المشار إليه أعلاه يبلغها فيها بأنه قد تم إيداع مبلغ قدره 110 مليون تومان أخرى في الحساب المصرفي لمكتب الصرافة.

ادلة الجرائم

وثيقة إرسال مليار ومائة مليون ريال (110 مليون تومان) عبر بنك ملت إلى مكتب صرافة في بلجيكا.

ادلة الجرائم الاخير

ذات صلة: