728 x 90

الفيسبوك تحبط حملات تأثير للنظام الإيراني

  • 4/20/2019
الفيسبوك تحبط حملات تأثير للنظام الإيراني
الفيسبوك تحبط حملات تأثير للنظام الإيراني

أحبطت شركه الفيسبوك حملات تأثير للنظام الإيراني على هذه الشبكة الاجتماعية. سلسلة من الصفحات والمجموعات المرتبطة بـ«بارس تودي» ذراع الإذاعة والتلفزيون للنظام الإيراني هي من بين الحسابات التي أغلقتها الفيسبوك.
كانت هناك أيضًا 20 مجموعة تم تشغيلها بثلاثة حسابات مرتبطة بالإذاعة والتلفزيون التابعة للنظام الإيراني. هذه المجموعات الثلاث كانت في الغالب تنشر مقالات دينية من موقع «بارس تودي» باللغة الكازاخستانية.
وقالت فيسبوك إن المواقع كانت متورطة في أنشطة مزيفة منسقة على فيسبوك وانستغرام، والتي كانت مرتبطة بإيران وروسيا ومقدونيا وكوسوفو.
وخلصت الشركة إلى أن هذه المواقع تستخدم نفس الأساليب من خلال إنشاء شبكة حسابات لتضليل الآخرين من كانوا وماذا كانوا يفعلون.
في التحقيق الجنائي في الشؤون الرقمية ، كانت مراسلات هذه المواقع مشابهة للأنشطة الدعائية لاختلاق الأكاذيب السابقة التي نشأت من النظام الإيراني وشبكة من النظراء المزيفين ترتبط بوضوح بمصادر حكومية في النظام الإيراني.
وفقًا للتقرير، أنتجت شبكة بارس تودي برنامجًا لـ 36 قناة إذاعية وتليفزيونية للنظام بـ32 لغة، وهي جبهة إعلامية واسعة.
في شهر أكتوبر من عام 2018 ، يبرز إغلاق رسائل تويتر ذات المحتوى المتعلق بـ(برس تي في) النشاط المقلق لشبكة الإذاعة والتلفزيون للنظام.
في نهاية المطاف، في نوفمبر 2018 ، فرضت حكومة ترامب زيادة في الضغط على شبكة الإذاعة والتلفزيون وفرضت عقوبات على القناة الرئيسية لهذه المؤسسة وبنك «آينده» ومدير الإذاعة والتلفزيون.
يجب أن نتذكر أن فيسبوك قامت بإزالة 513 حسابًا تابعًا لنظام الملالي بسبب السلوك المنسق المزيف.
أزالت شبكة التواصل الاجتماعي على فيسبوك ما مجموعه 2632 صفحة ومجموعة وحساب من فيسبوك وإنستغرام بسبب العمليات المتعلقة بأربعة بلدان ، مع 513 حسابًا مرتبطة بالنظام الإيراني، وفق ما أوردته رويترز في 26 مارس.
تقول فيسبوك إنه تمت إزالة الصفحات والحسابات بسبب سلوكها وليس محتوياتها.
لقد اتخذت هذه القساوة للتعويض عن الإهمال السابق في التعامل مع المحتوى المتطرف والدعاية.
وكانت فيسبوك قد أعلنت في 1 فبراير 2019 أنها أزالت حوالي 800 حساب مرتبط بالنظام الإيراني: هذه الصفحات على فيسبوك وإنستغرام عززت آراء ومصالح الحكومة الإيرانية بطريقة منسقة في بلدان مختلفة كمواطنين في هذه البلدان.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات