728 x 90

العراق يحتاج إلى حكومة قوية تقطع رؤوس الأفاعي

  • 9/9/2019
موالون للنظام الإيراني في العراق
موالون للنظام الإيراني في العراق

كتب موقع بغداد بوست مقالا تناول فيه تدخلات النظام الإيراني في شؤون العراق الداخلية وضرورة وجود حكومة قوية لكي تقطع رؤوس الأفاعي الإيرانية. وفيما يلي المقال:

أكد مراقبون، أن العراق يحتاج إلى حكومة قوية تقطع رؤوس الأفاعي وألى شعب يحب وطنه ويسعى لبنائه، للقضاء على الفساد المستشري في البلاد منذ عام 2003.

وأشاروا إلى أنه من المؤلم أن نسمع بعد كل هذه السنوات التي ضحى فيها العراقيون بأرواحهم وأمانهم واستقرارهم مقابل بناء دولة قانون أن هنالك في العراق من هو أقوى من القانون وأن من يمنحه القوة هو السلاح فقط لأن من يصبح أقوى من القانون هو أما فريق معارض لأخطاء الحكومة.

وأضافوا أن هناك فريق لا يعترف بالحكومة ولا القانون ولا يهمه بناء الدولة وتقدمها فهو يمتلك قوانينه الخاصة ولغته التي تفتقد سمة الوطنية وحلاوة المبادئ واهمية العقل وكل ما يهمه هو بسط قوته بالسلاح للحصول على مكاسب خاصة كالميليشيات الموالية لإيران في العراق.

من جانبها، أكدت الكاتبة عدوية الهلالي، أن الفريق الثاني هو السائد حاليا في الساحة العراقية منذ أن أصبح السلاح أداة متوفرة ويسهل الحصول عليها بلا عقاب أو حساب ومنذ أن تقاسمت الأحزاب السلطة وصار على كل حزب ان يحمي نفسه بإغداق الأسلحة على أفراده ومنحهم صلاحيات استخدامه.

وأضافت أنه صار الأمر أن نسمع عن نشوب نزاعات عشائرية متعددة تستخدم فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة ويقع فيها قتلى وجرحى وتكون الأسباب هي الثأر أو الخلافات بسبب نساء أو حصص أراض.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات