728 x 90

العراق - قصف صاروخي لمرتزقة النظام الإيراني على مطار أربيل بكردستان

قصف صاروخي على قاعدة أمريكية قرب مطار أربيل
قصف صاروخي على قاعدة أمريكية قرب مطار أربيل

أطلقت ستة صواريخ على مطار أربيل الدولي الساعة 8:30 من مساء يوم 30 سبتمبر من قرية الشيخ أمير شرق الموصل الخاضعة لسيطرة قوات الحشد الشعبي.
وبحسب رويترز في 30 أكتوبر / تشرين الأول، قالت مصادر أمنية كردية عراقية إن الصواريخ التي أطلقت سقطت بالقرب من مطار أربيل.
قالت مصادر في البشمركة الكردية، الأربعاء، إن ثلاثة صواريخ أطلقت بالقرب من مطار أربيل الدولي في إقليم كردستان العراق ، وسقط صاروخ رابع بالقرب من مقر جماعة معارضة إيرانية.


أفاد تلفزيون السومرية العراقي عن قصف صاروخي على قاعدة أميركية قرب مطار أربيل.
كما ذكرت قناة العربية في تقرير لها في 30 سبتمبر: "زار وفد إيراني من الحرس الثوري موقع إطلاق الصاروخ".


وأضافت القناة التلفزيونية في تقريرها "هذه صور جديدة لاطلاق صواريخ وهجمات بصواريخ كاتيوشا قرب مناطق قريبة من مطار اربيل". ويقال إن المنطقة تابعة لحزب معارض في طهران ، ووفقًا لجهاز مكافحة الإرهاب في كردستان ، أطلقت الميليشيات المدعومة من إيران ستة صواريخ على مطار أربيل. وأضاف "لذلك نلاحظ في هذا الخبر العاجل أن منظمة مكافحة الإرهاب الكردستانية قالت إن عصابات مدعومة من إيران أطلقت ستة صواريخ على مطار أربيل".


وأفادت قناة العربية ، عن تواجد قوات من ميليشيات الحشد الشعبي الموالية للنظام الإيراني في منطقة إطلاق الصواريخ ، وقالت مصادر قناة العربية في سهل نينوى إن وفدا إيرانيا من الحرس الثوري زار منطقة سهل نينوى اليوم. كان الوفد تحت حراسة الميليشيات المرتبطة بإيران المتمركزة في منطقة سهل نينوى.