728 x 90

أمريكا: إرسال 1000 جندي آخر إلى المنطقة

العراق: سقوط صواريخ على معسكر التاجي في بغداد

  • 6/18/2019
استهداف معسكر التاجي ببغداد
استهداف معسكر التاجي ببغداد

أعلن الجيش العراقي أن ثلاثة صواريخ سقطت في معسكر التاجي على بعد 27 كيلومتراً شمال بغداد. وهو معسكر تدريبي لقوات أمريكية في العراق.
قال الجيش العراقي إن الهجوم وقع في الساعات الأخيرة من الاثنين 17 يونيو دون إصابات. ووفقًا للجيش العراقي، استخدمت صواريخ الكاتيوشا في الهجوم.

وفي الوقت نفسه، أعلن البنتاجون أنه سيتم نشر 1000 جندي آخر في المنطقة ردًا على الهجمات على ناقلات النفط في بحر عمان. قال وزير الدفاع بالوكالة باتريك شونهان، في بيان له، إن الهجمات الأخيرة للنظام الإيراني تعزز معلومات موثوقة وذات مصداقية تلقيناها بشأن السلوك العدائي لقوات النظام الإيراني والقوات العاملة له بالوكالة والتي تهدد قوات ومصالح الأميركيين في المنطقة.
ويضيف البيان أن القوات الأمريكية لها أهداف دفاعية وترسل إلى الشرق الأوسط للتعامل مع التهديدات الجوية والبحرية والبرية. ستتم إضافة القوات إلى 1500 جندي تم نشرهم الشهر الماضي مع حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لينكولن.

أخبار ذات صلة:

واشنطن تايمز: سلطات مكافحة الإرهاب العراقية تقول إن ميليشيات الكتائب المدعومة من النظام الإيراني استهدفت المنطقة الخضراء

5/21/2019

قالت السلطات العراق في محاربة الإرهاب إن المليشيات المدعومة من النظام الإيراني، باسم الكتائب، هي المسؤولة عن هجوم صاروخي يوم الأحد، 19 مايو / أيار، بالقرب من المواقع الدبلوماسية والعسكرية الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغداد، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن تايمز في 20 مايو بشأن سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء ببغداد . .... .

مصادر عسكرية عراقية: إطلاق صاروخ على المنطقة الخضراء في بغداد

5/19/2019

قال مصدر أمني عراقي اليوم الأحد إن صاروخا أطلق على المنطقة الخضراء ببغداد لكنه لم يتسبب في سقوط ضحايا. وذكر شهود من رويترز أنهم سمعوا دوي انفجار في وسط بغداد ليل الأحد، وقال مصدران دبلوماسيان مقرهما في بغداد إنهما سمعا الانفجار. وذكر مصدر عسكري عراقي أن صاروخ كاتيوشا سقط في قلب المنطقة الخضراء دون أن يسبب أي خسائر مشيرا إلى أنه سينشر مزيدا من التفاصيل في وقت لاحق. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات