728 x 90

الشعب الإيراني يريد أن يطيح بالنظام الإيراني بأكمله .. وسينتفض كل ما سنحت له الفرصة

قال السيد حسين داعي الإسلام عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في حواره مع قناة 24 سعودي إن الشعب الإيراني يريد أن يطيح بالنظام الإيراني بأكمله .. وسينتفض كل ما سنحت له الفرصة.

وبخصوص انتفاضة نوفمبر2019 أكد داعي الإسلام أن هذه الانتفاضة انطلقت احتجاجًا على ارتفاع أسعار البنزين، ولكن بسبب الأوضاع المتفجرة للمجتمع الإيراني، سرعان ما تحولت إلى انتفاضة شعبية واسعة للإطاحة بالنظام وانتشرت في جميع أنحاء إيران. واستنادًا إلى اعترافات قادة قوات حرس النظام، وقعت الاشتباكات في أكثر من ألف موقع على مستوى البلاد.وهاجم شبان الانتفاضة 1890 مركزا للقمع والنهب تابع للنظام، وأضرموا فيه النار. وکانت الاحتجاجات تتوسع کل لحظة

وكان الشعار الرئيسي للمنتفضين "الموت للديكتاتور" و"الموت لخامنئي".

وأضاف أثبتت هذه الانتفاضة أن المجتمع الإيراني في طور الانفجار، وأن الشعب يريد الإطاحة بهذا النظام بأكمله وسوف ينتفضون كلما سنحت لهم الفرصة.

بعد هذه الانتفاضة، وتحت تأثير هذه الانتفاضة، أدرك العالم أجمع أن هذا النظام مكروه من قبل الشعب الإيراني ويمر في المراحل الأخيرة من حياته.

و اردف السيد داعي الإسلام أن بسبب 40 عامًا من الفساد والنهب والقمع، تواجه إيران أزمات غير قابلة للحل واقتصاد النظام مُفلس، ويتفشى الفقر والبطالة والجوع. وكل من يتابع الأخبار داخل إيران سيرى مسؤولي النظام والصحف الحكومية يحذرون كل يوم من خطر انفجار اجتماعي وخطر الإطاحة بالنظام.