728 x 90

السيول تجتاح مدينة الأهواز – إخلاء 250 قرية في محافظة خوزستان بسبب اجتياح السيول والفيضانات

  • 4/11/2019

على الرغم من مرور أكثر من 23 يومًا من بداية الفيضانات والسيول في إيران، فقد اجتاحت السيول الليلة الماضية عدة مناطق بمدينة الأهواز، بما في ذلك تقاطع «زند» بوسط الأهواز وأيضًا، تسبب ارتفاع مياه الصرف الصحي في المناطق الرئيسية في الأهواز، مثل كنان بارس ولشكر آباد ومناطق أخرى في خلق مشكلات حادة للمواطنين. كما سكان منطقة غولدشت في الأهواز يقومون بإخلاء منازلهم.

وأكد المديرالعام لإدارة الأزمة في محافظة خوزستان قائلًا : تم إخلاء 250 قرية بشكل عام وجزئي منذ وقوع الفيضانات والسيول.

وأوضح المديرالعام لإدارة الأزمة في محافظة خوزستان أن ما يصل إلى 438 وحدة سكنية حضرية و 87000 وحدة سكنية ريفية في محافظة خوزستان لحقت خسائر بها بسبب وقوع الفيضانات والسيول.

وعقب فيضان أنهار دز وكرخه وكارون، غمرت المياه العديد من مناطق خوزستان وبحسب وزيرالداخلية ، 400000 شخص في خوزستان يتعرضون للفيضانات والسيول. واجتاحت المياه جميع القرى بمدينة شوش.

ومنذ صباح يوم الأحد، وصلت فيضانات نهري كرخه ودز إلى مدينة الأهواز واجتاحت المياه بعض المناطق في غرب وشمال غرب المدينة. وفي الأيام الأخيرة، أغلقت السيول الطريق بين مدينتي الأهواز و أنديمشك ودخلت السيول حي عين -2 في الأهواز، وأعقب ذلك صدور أمر بإخلاء المناطق الخمس في المدينة.

وأدى تقاعس وعدم الاهتمام بوضع المنكوبين بالسيول وكذلك عدم اتخاذ إجراءات لمنع اجتياح السيول إلى إثارة مشاعر الغضب لدى المواطنين بمحافظة خوزستان وغيرها من المناطق المنكوبة بالسيول وأبدى المواطنون مشاعرغضبهم ضد النظام الإيراني علنًا.

اهواز. بالا زدن فاضلاب در خیابان‌ها اهواز. بالا زدن فاضلاب در خیابان‌ها