728 x 90

السناتور توم كاتن: لم يعد بإمكان جواد ظريف الرحلة إلى أوروبا وأمريكا

  • 6/26/2019
السناتور توم كاتن
السناتور توم كاتن

أكد السناتور توم كوتن، وهو عضو بارز في مجلس الشيوخ الأمريكي رداً على تغريدات وزير الخارجية لنظام الملالي قائلًا: جواد ظريف يمكن أن يقوم بتغريد كل ما يريده من طهران لأنه يواجه عقوبات في وقت لاحق من هذا الأسبوع ولم يعد قادرًا على السفر إلى أوروبا والولايات المتحدة ولم يعد قادرا على صرف أموال الناس في فنادق 5 نجوم.

وأضاف توم كاتون، الذي كان يجري مقابلة مع قناة فوكس نيوز، أن عقوبات اليوم سيواجهها خامنئي. ووفقا للتقارير، أن خامنئي يمتلك رأس مال قدره 200 مليار دولار، مما جعله واحدًا من أغنى الناس في العالم وأكثرهم جشعًا.

وأشار السناتور توم كاتن إلى ضبط النفس من قبل رئيس الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي قائلًا إن قادة إيران، عليهم ألا يتوقعوا استمرار هذا الوضع، إذا أرادوا الاستمرار في اختلاق الأزمات وإلحاق ضرر في النهاية بمواطن أمريكي أو عسكري أمريكي.

ونوه إلى أقصى ضغط للولايات المتحدة على النظام الإيراني وأكد قائلًا: الضغط الأقصى الذي يمارسه الرئيس، وضع النظام الإيراني في أصعب وضع استراتيجي لم يواجهه خلال الأربعين سنة الماضية منذ عام 1979.

واستطرد توم كاتون قائلا: أخيرًا، سيدرك النظام الإيراني أن الولايات المتحدة لن تتحمل البرنامج النووي لهذا النظام، بل أيضًا لن تتحمل حملته الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، والاعتداء على شركاء أمريكا.

أخبار ذات صلة:

وزارة الخزانة الأمريكية تستهدف 8 من كبار قادة قوات الحرس الخزانة: سنفرض عقوبات على جواد ظريف

6/24/2019

اتخذ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية اليوم إجراءات ضد ثمانية من كبار قادة القوات البحرية والفضائية والقوات البرية التابعة لقوات الحرس. وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن هؤلاء القادة هم مسؤولون عن دوائر تشرف على الأنشطة الإقليمية الخبيثة لقوات الحرس، بما في ذلك برنامج الصواريخ الباليستية الاستفزازية، وتهديد وتخريب السفن في المياه الدولية ووجودها (قوات الحرس) المزعزع للاستقرار في سوريا . .... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات