728 x 90

السناتور توم كاتون: إذا هاجمنا النظام الإيراني، فنحن نحدد الهجوم الأخير

  • 5/20/2019
السناتورتوم كاتون
السناتورتوم كاتون

أكد توم كاتون عضو مجلس الشيوخ الأمريكي في حوار مع تلفزيون بي.بي. اس والذي عكس في تلفزيون ان. بي . سي قائلًا: نحن نود أن يعيش 80 مليون إيراني في بلد عادي. دولة لا تحاول الإطاحة بحكومات بلدان أخرى.

وأضاف: نحن نود أن نرى تغييراً في سلوك النظام الإيراني، لكن وجهة نظري تتعلق بالهجوم الأول والهجوم الأخير. ليس من المفترض أن تنفذ الولايات المتحدة الهجوم الأول، لكن إذا هاجم النظام الإيراني الولايات المتحدة أو حلفائنا في الهجوم الأول، فسيكون آنذاك الوقت والظروف في أيدي الولايات المتحدة لتحديد الهجوم الأخير، لأن جيشنا سيدمرجيشهم.

وأكد السناتور توم كاتون من أركنساس، يوم الثلاثاء 14 مايو 2019 في حوار مع تلفزيون بي. بي اس ومقره الولايات المتحدة قائلًا: عند وقوع هكذا حرب سننتصر في هجومين، الأول والهجوم الأخير.

وأضاف أنه إذا كان النظام الإيراني يهاجمنا أو يهاجم حلفائنا في المنطقة، فإن الحرب الشاملة ضد إيران ستكون مبررة، ومن ثم أتوقع هجومًا مدمرًا على النظام الإيراني.

وتابع: أنا فقط أرسل رسالة مفادها أنه إذا هاجم النظام الإيراني الولايات المتحدة ، فسيكون ذلك خطأً كبيراً في الحساب وسيتلقى إجابة بحزم.

وأكد أيضًا أننا لا نريد أن نحكم على 80 مليون إيراني ونريد أن يحكم 80 مليون إيراني أنفسهم ، مضيفًا أن إيران يجب أن تكون قادرة على الانضمام إلى مجتمع متحضر ، ويجب أن يتوقف هذا النظام عن دعم الإرهاب وعدم محاولة للإطاحة بالدول المجاورة له.

إقرأ أيضا:

السيناتور توم كاتون يخاطب خامنئي: سيتم القضاء على نظامك غير القانوني بسبب عدم شرعيته

توم كاتون وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ الآخرين يقدمون مشروع قرار لدعم ضحايا إرهاب نظام الملالي

مختارات

احدث الأخبار والمقالات