728 x 90

الدفاع الأمريكية يدرس طلبا لإرسال آلاف جندي إلى الشرق الأوسط

  • 5/23/2019
صورة آرشيفية
صورة آرشيفية

وسط تزايد التوتر مع إيران وطبقا لوكالة رويترز قال مسؤولان أمريكيان إن وزارة الدفاع الأمريكية تدرس طلبا من الجيش لإرسال نحو 5000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط.
وقال المسؤولان اللذان طلبا عدم نشر اسميهما إن القيادة المركزية الأمريكية هي التي قدمت الطلب، لكنهما أضافا أنه ليس من الواضح ما إذا كان البنتاجون سيوافق على الطلب.

وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية ، عن ثلاثة مصادر مطلعين (لم تسمهم) قولهم، إن تلك الخطة تأتي "في إطار ردع إيران في ظل التوترات المتزايدة بين واشنطن وطهران".

وأكد المسئولون أنه من المقرر أن يُطلع البنتاجون، مسئولين رفيعي المستوى من مجلس الأمن القومي الأمريكي في اجتماع، على تلك الخطة.

وأوضحوا أن "واشنطن قد ترسل عددا من الجنود (لم يحدد عددهم) كإجراء رادع، ثم تقوم بتعزيز وجودها العسكري بالمنطقة بباقي القوات، في حال اقتراب الضربة العسكرية"، في حين أن وسائل إعلام أمريكية أخرى ذكرت أن العدد قد يصل إلى 5 آلاف.
كما تشمل الخطة أيضا "إرسال صواريخ باليستية، ومنظومات دفاعية، وصواريخ توماهوك على غواصات وسفن، إضافة إلى القدرات العسكرية الأرضية من أجل ضرب أهداف بعيدة المدى، ولم يتم تحديد هذه الأسلحة بعد".

ولم تحدد المصادر ما إذا كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيحضر الاجتماع أم لا، لكن موافقته ضرورية على خطة كهذه، وفق "سي إن إن".

وتصاعدت مؤخرا لهجة التهديدات المتبادلة بين الولايات المتحدة وإيران، والأسبوع الماضي، أعلنت واشنطن إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وقاذفات استراتيجية إلى الشرق الأوسط.
كما أرسلت تعزيزات عسكرية وقاذفات من طراز (بي — 52)، وصواريخ باتريوت، في استعراض للقوة في مواجهة ما يقول مسئولون من الولايات المتحدة إنه تهديدات إيرانية للقوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات