728 x 90

الخارجية الإمريكية : النظام الإيراني أكبر نظام راعٍ للإرهاب في العالم

  • 8/13/2019
مايك بومبيو
مايك بومبيو

قال وزير خارجية أمريكا، مايك بومبيو، إن النظام الإيراني هو أكبر راعٍ للإرهاب في العالم، مشددًا على ضرورة زيادة الضغط عليه؛ حتى يتوقف عن سلوكه المزعزع للاستقرار.
وأضاف بومبيو أن الاتفاق النووي وضع المزيد من الموارد والمال تحت تصرف طهران؛ مما عزز من نطاق أنشطته الخبيثة.
وأشار البيت الأبيض إلى أن الإدارة الأمريكية ستستمر في ممارسة أقصى قدر من الضغط على إيران حتى تتوقف عن رعاية الإرهاب.
وعلى الطرف الآخر، اتهم وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، الولايات المتحدة، أمس الإثنين بتحويل منطقة الخليج إلى "علبة كبريت قابلة للاشتعال"وفقًا لـ"رويترز".

إقرأ أيضا:

مايك بومبيو: سيحصل الشعب الإيراني على القيادة التي يستحقها بشدة

7/24/2019

في مقابلة مع قناة فوكس نيوز، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو:
لا تعود قرصنة الناقلة البريطانية من قبل النظام الإيراني إلى العقوبات الأمريكية، ولكن بسبب الاستبداد الديني وتطرف قادة النظام في الإرهاب في جميع أنحاء العالم، والذي استمر لمدة أربعة عقود.

هذا نظام سيئ لا يحترم الشعب الإيراني. إنهم يستولون الآن على السفن في المياه الدولية مثل القراصنة.
هذا هو السلوك الذي شهدناه خلال الأربعين سنة الماضية. نعتقد أن الشعب الإيراني سيحصل على القيادة التي يستحقها.
وأكد: «يجب على العالم كله أن يدرك حقيقة أن النظام الإيراني يمثل تهديدًا حقيقيًا. وأن يكون يقظًا تجاهه، هذا ليس مجرد تهديد لأمريكا، بل إنه تهديد لنا جميعًا.
النظام الإيراني له تاريخ طويل من الكذب. كذبوا حول المكان الذي أسقطت فيه الطائرة الأمريكية بدون طيار. في الأيام القليلة الماضية، كانوا يكذبون حول مكان احتجاز الناقلة. هذا جزء من طبيعة الملالي الذين يفبركون الأكاذيب للعالم. ... .

مايك بومبيو: نحن نشهد منذ أربعين عامًا إرهابًا نشأ من النظام الإيراني

5/24/2019

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، يوم الخميس ، 22 مايو في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، وفي إشارة إلى تهديدات الملالي: نحن نشهد منذ أربعين عامًا إرهابًا ينشأ من النظام الإيراني، ودونالد ترامب مصمم على تغيير هذا السلوك.. وأضاف «إذا قررالنظام الإيراني مهاجمة الأمريكيين أو المصالح الأمريكية في المنطقة، فكونوا مطمئنين من أن دونالد ترامب سيكون يحظى بكل المنابع التي يحتاجها للرد».
وأكد وزير الخارجية الأمريكي عن تأثير العقوبات على نظام الملالي: «من المؤكد أن العقوبات كان لها الأثر الذي أردناه. لقد حدت من قدرة النظام الإيراني على إثارة الإرهاب. لم تعد قوات حزب الله تتلقى مرتبات، أو تتلقى جزءًا فقط من رواتبهم. لقد تقلصت قدرتها على توسيع شبكتها الإرهابية مع النظام الإيراني». ... .
ا

مختارات

احدث الأخبار والمقالات