728 x 90

الجالية الإيرانية في بلجيكا تطالب بالعدالة فيما يتعلق بالدبلوماسي الإرهابي لنظام الملالي

  • 8/20/2019
مظاهرات الإيرانيين في بلجيكا‬‎
مظاهرات الإيرانيين في بلجيكا‬‎

موقع هرالد ربورت 14 أغسطس


تجمع مئة ألف من الإيرانيين من جميع أنحاء العالم للتعبير عن تضامنهم مع المقاومة الإيرانية وإظهار دعمهم لتغيير النظام في إيران.
عُقد هذا التجمع بحضور مئات الشخصيات من القارات الخمس، بما في ذلك رودي جولياني محامي دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة.


نيوت غينغريتش، المتحدث السابق لمجلس النواب بالولايات المتحدة، برنارد كوشنر ، وزير الخارجية السابق في فرنسا ، وإنغريد بيتانكورت ، المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية في كولومبيا ، والعديد من الوفود الأخرى من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا .

عندما ركز جميع المشاركين على البرنامج والخطب، تم اعتقال دبلوماسي للنظام الإيراني في برلين. في اليوم نفسه، أصبح اعتقال زوجين إيرانيين في بروكسل وإرهابي آخر في فرنسا يتصدر الأخبار العاجلة في معظم القنوات الإخبارية الأوروبية، خاصة البلجيكية.
لكن أولئك الذين أصيبوا بالصدمة أكثر من أي شخص آخر في أوروبا ، كانوا الأشخاص الذين شاركوا في هذا التجمع ، وفهموا أنهم كانوا أهداف هذا الهجوم الإرهابي المحبط.

في أعقاب الأخبار خلال تلك الفترة ، وبعد شهر من الجهود التي بذلها النظام الإيراني لإعادة دبلوماسيه الإرهابي إلى إيران، قامت ألمانيا بتسليم الدبلوماسي الإرهابي إلى بلجيكا حيث تم اعتقال إرهابيين آخرين، اعترفا بالفعل أنهما تلقيا القنبلة من أسد الله أسدي، الدبلوماسي الإيراني المعتقل في برلين.

الآن مضى أكثر من عام على وجود الدبلوماسي الإرهابي للنظام الإيراني في بلجيكا. في غضون ذلك، عقد المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ، المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ، مؤتمرين صحفيين في بروكسل يكشفان عن العلاقات بين الدبلوماسي الإرهابي للنظام ووزارة المخابرات لنظام الملالي.
في الآونة الأخيرة، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على وزارة المخابرات الإيرانية بسبب أنشطتها المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان. ومع ذلك، يبدو أن أوروبا تتخلف عن الركب وبعد عام من إبقاء الدبلوماسي الإيراني رهن الاحتجاز، لم تكن هناك محاكمة لتقديم المجرمين إلى العدالة.

تطالب الجالية الإيرانية في بلجيكا بالعدالة من أجل تعزيز أمن المواطنين الأوروبيين وممارسة المزيد من الضغط على النظام الإيراني ليتصرف كدولة طبيعية ووقف أنشطته المزعزعة للاستقرار في جميع أنحاء العالم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات